MAD Solutions تشارك بخمسة أفلام في مهرجان حيفا المستقل للأفلام.. بينهم بلاش تبوسني

تشارك خمسة أفلام من توزيع شركة MAD Solutions في الدورة الرابعة من مهرجان حيفا المستقل للأفلام (20 حتي 26 مارس) بواقع 3 أفلام روائية طويلة، فيلم روائي قصير وفيلم تحريك، وهي بلاش تبوسني للمخرج أحمد عامر، الرجال فقط عند الدفن للمخرج الإماراتي عبد الله الكعبي، إلى آخر الزمان للمخرجة ياسمين شويخ، Before We Heal للمخرج اللبناني نديم حبيقة، وفيلم التحريك البرج للمخرج ماتس غرود.
مهرجان حيفا المستقل للأفلام هو هيئة مستقلة تقدّم برنامجا يشمل عروض إطلاق أفلام جديدة من فلسطين والعالم العربي،ونخبة من المخرجين العالميين المعروفين وكذلك الصاعدينبالإضافة إلى ورشات تعليمية، محاضرات، وورشات احترافية مع الخبراء.
بلاش تبوسني
تدور أحداثه داخل كواليس فيلم جديد يتم تصويره، فيواجه المخرج الشاب صعوبات في التعامل مع بطلة الفيلم ومنتجه نتيجة تعارض أفكار الثلاثة ومحاولة كل طرف فرض رؤيته الخاصة على الفيلم.
وكان بلاش تبوسني قد حصل على عرضه العالمي الأول في الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن برنامجليال عربية، كما حصل الفيلم على تنويه خاص في الدورة الأولى من مهرجان جونيه السينمائي الدولي، وهو من بطولة ياسمين رئيس،محمد مهران، سلوى محمد علي، عايدة رياض مع النجمة سوسن بدر كضيفة شرف، بالإضافة إلى مشاركة المخرج الراحل محمدخان والمخرج خيري بشارة بشخصيتيهما الحقيقية. الفيلم سيناريو وإخراج أحمدعامر، إنتاج شركات أفلام ميدل وست وويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions.
الرجال فقط عند الدفن

تدور أحداث الفيلم في نهاية ثمانينيات القرن الماضي، حيث تستقبل أم كفيفة بناتها لكي تكشف لهن عن سر دفين، ولكنها تموت قبل أن تتمكن من ذلك. خلال الجنازة تحاول البنات التعامل مع الوفاة المفاجئة لوالدتهن والعمل معًا على كشف سرها من خلال البحث عن أدلة لدى الزوار الوافدين لتعزية الأسرة، وتدريجيًا في العزاء تنكشف تفاصيل حياتهن مما يتسبب في تصاعد التوتر الدفين بين أفراد الأسرة إلى السطح تدريجيًا، فيما يحاولن التعامل مع أسرارهن الخاصة والشعور بالذنب المتجذر لديهن. إلا أن وصول ضيف غير مألوف يهز أساس أسرتهن بالكامل. فكيف سيتفاعلن مع تلك الأحداث؟
الرجال فقط عند الدفن من بطولة سليمة يعقوب، هبة صباح، عبد الرضا ناصري، سيناريو وإخراج الإماراتيعبد الله الكعبي،ويعد أول فيلم روائي طويل له، وتوزيع MAD Solutions في العالم العربي.
إلى آخر الزمان
تدور الأحداث في مقبرة سيدي بولقبور حيث يلتقي حفار القبور العجوز علي بـإمرأة تبلغ من العمر 60 عاماً تدعى جوهر؛ جاءت لزيارة قبر شقيقتها للمرة الأولى بعد وفاة زوجها. تود جوهر تجهيز قبر لترقد فيه إلى جوار شقيقتها،فتبدأ في اعداد جنازتها وتطلب المساعدة من علي.
وكان الفيلم قد عُرض في مهرجان دبي السينمائي الدولي، وهو من تأليف وإخراج ياسمين شويخ، وبطولة محمد بن بكرتي وإيمان نويل ومحمد تكيريت، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في الوطن العربي.
Before We Heal

تدور أحداث الفيلم حول سليم الذي يزور حبيبته السابقة ريا في منزلها، ويدخل الحمام ليجد نفسه عالقاً داخله، وعلى عتبة الباب وكل منهما على جانب؛ تتم محاولات إخراجه ومعها يأتي ضحك وأمل وذكريات وصراخ.
الفيلم من تأليف وإخراج نديم حُبيقة وبطولة يُمنى مروان، محمد بساط وإيلي نجيم، وتصوير سيلين لايوس ومونتاج ناتالي ريبز وموسيقى جون ناصف، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيعه في العالم العربي.
البرج

فيلم تحريك من تأليف وإخراج ماتس غرورد، ويقوم بالأداء الصوتي للشخصيات رومانيا عدل كسرافي، محمد بكري، نجلاء سعيد ومراد حسن، وهو إنتاج نرويجي سويدي فرنسي مشترك، وتوزعه في العالم العربي شركةMAD Solutions.
وتدور أحداث الفيلم حول الطفلة وردي صاحبة الـ 11 عاماً، والتي تعيش في مخيم للاجئين الفلسطينيين، وتتعرف على تاريخ عائلتها من خلال قصص يحكيها لها ثلاثة أجيال سابقة من اللاجئين، ومؤخراً شارك الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي، المهرجان الدولي للفيلم بمراكش،مهرجان لندن فلسطين السينمائي، أيام فلسطين السينمائية، مهرجان آنسي الدولي لأفلام التحريك بفرنسا، مهرجان الفيلم العربي بفاماك بفرنسا، مهرجان بوسان السينمائي الدولي.