آخر الأخبار

شاهد قبلة إلهام شاهين لـدنيا سمير غانم (صورة) مشاهد من أمال ماهر بحفلها الأخير.. تتألق في هذه الأغاني (فيديو) محمد لطفي برفقة بيتر ميمي: “أدفى حضن” (صورة) شاهد برومو الحلقة 132 قيامة أرطغرل الجزء الخامس.. تعرف على موعد عرضها أحمد مالك لـ “أهل مصر”: سعيد بالجيل الجديد من الممثلين مثل خالد أنور “الأهلي” يرفع رصيده إلى 4 نقاط بعد التعادل مع” شبيبة الساورة” برشلونة وإشبيلية يتواجهان ضمن 8 أندية في كأس ملك إسبانيا أكثر من 90 تطبيق ولعبة على أندرويد متاحة مجّانًا ولفترة محدودة الأهلي يقتنص نقطة أمام شبيبة الساورة وسط أجواء جماهيرية مشتعلة تحدي الـ 10 سنوات: فنانون دخلوا “عش الزوجية” في 2009.. من استمر منهم؟ إلغاء مباراة الاسماعيلى والافريقى التونسى بسبب غضب الجماهير بالفيديو| كريم نيدفيد يتعادل للأهلي أمام شبيبة الساورة أخيرًا خرائط قوقل تحصل على ميزة “التنبيه بالحد الأقصى للسرعة” الساورة يتقدم على الأهلي بالهدف الأول سويفتكي تُعلن عن تحسينات في سرعة لوحتها على أندرويد

احتجاجات “السترات الصفراء” كلفت الفنادق الباريسية خسائر بقيمة 18 مليون يورو خلال شهر

احتجاجات "السترات الصفراء" كلفت الفنادق الباريسية خسائر بقيمة 18 مليون يورو خلال شهر

نشرت في :

تجمع لمتظاهري "السترات الصفراء" بباريس السبت 15 ديسمبر/كانون الأول
تجمع لمتظاهري "السترات الصفراء" بباريس السبت 15 ديسمبر/كانون الأول

نص : فرانس 24 تابِع

خسرت الفنادق الفرنسية قرابة 18 مليون يورو خلال شهر، جراء مظاهرات "السترات الصفراء" التي صاحبتها أعمال عنف على مدار الأسابيع الخمسة الماضية. وأدت الاحتجاجات إلى انخفاض معدل إشغال الفنادق بنسبة 35%، وفقا لمؤسسة "إم كيه جي" المتخصصة في مجال الاقتصاد. وعلى الرغم من التراجع الذي شهده شهر ديسمبر/كانون الأول، فإن قطاع الفنادق الفرنسي كان أداؤه جيدا بشكل عام في 2018 بفضل عودة السياح إلى باريس ومنطقة الريفييرا الفرنسية.

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

قالت مؤسسة "إم كيه جي" المتخصصة في مجال الاقتصاد الثلاثاء إن الاحتجاجات العنيفة المناهضة للحكومة الفرنسية والمستمرة منذ خمسة أسابيع في جادة الشانزليزيه كلفت أصحاب الفنادق في باريس خسائر بقيمة 18 مليون يورو (20.43 مليون دولار) بعد أن ألغى سياح حجوزاتهم.

وكانت المؤسسة قد ذكرت في وقت سابق أن مظاهرات "السترات الصفراء" يوم 24 نومفبر/ تشرين الثاني وحده قد أدت إلى إلغاء حجز 25 ألف غرفة بالفنادق الباريسية، وأعقب ذلك إلغاء حجوزات 35 ألف غرفة فندقية أخرى في المنطقة الباريسية في الفترة ما بين 28 نوفمبر/ تشرين الثاني و3 ديسمبر/ كانون الأول.

وفي المجمل أدت تلك المظاهرات إلى انخفاض معدل إشغال الفنادق بنسبة 35%.

قطاع الفنادق أبلى بلاء حسنا عام 2018 رغم الاحتجاجات

لكن أداء قطاع الفنادق الفرنسي كان جيدا بشكل عام في 2018 بفضل عودة السياح إلى باريس والريفييرا الفرنسية.

وزادت معدلات الإشغال في الفنادق الفرنسية بنسبة واحد في المئة لتصل إلى 68,2 في المئة خلال العام بينما زادت الأسعار قرابة خمسة في المئة.

وزاد الإيراد لكل غرفة متاحة في فرنسا بواقع 6,6 في المئة ليتجاوز 60 يورو للمرة الأولى في التاريخ.

وفي باريس زاد الإيراد لكل غرفة متاحة بواقع 11 في المئة ليصل إلى 129,4 يورو وكان سيصل إلى 130 يورو، وهو المستوى الذي بلغه عام 2014 لو لم تكن هناك احتجاجات.

فرانس 24/ رويترز

نص : فرانس 24 تابِع