آخر الأخبار

دراما رمضان 2019.. علا الفارس تعلن عن قنوات عرض المسلسل الأردني صبر العذوب.. شاهد الإعلان التشويقي 4 دول عربية تعرض فيلم ليل خارجي هذا الاسبوع مفاجأة لم يلاحظها مشاهدو الحلقة الثانية من مسلسل جيم اوف ثرونز – Game of Thrones season 8.. ظهور شخصية مهمة في صراع العروش.. من هي؟ نجم عربي يجسد شخصية النبي إبراهيم في فيلم هوليوودي ضخم (صورة) سمعة الوطن.. وتصرفات السفهاء – د. صالح بكر الطيار مقتل 17 في انهيار أرضي في كولومبيا المجلس العسكري السوداني يحذِّر من غلق الطرق الشرطة السريلانكية تعثر على 87 من صواعق القنابل البعثة الأممية لليبيا: الأولوية الآن لوقف الحرب في العاصمة طرابلس التحالف ينجح في إعادة أهالي قرى وادي آل أبو جبارة في صعدة إلى منازلهم واشنطن تهدد بالعقوبات لكل بلد يواصل شراء النفط الإيراني.. وتنهي كل الإعفاءات راعية CAF تجهز مفاجأة فنية خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية بيراميدز يواجه الزمالك بالقوة الضاربة في مباراة الدوري غدا محمد فضل: هيئة رسمية تتولى توزيع تذاكر بطولة أمم أفريقيا 2019 رمضان السيد مديراً فنياً لنادي النجوم

القضاء الياباني يمدد مجددا توقيف كارلوس غصن حتى 22 أبريل

القضاء الياباني يمدد مجددا توقيف كارلوس غصن حتى 22 أبريل

نشرت في : 12/04/2019 – 09:43آخر تحديث : 12/04/2019 – 10:36

كارلوس غصن
كارلوس غصن

نص : فرانس 24 تابِع

أعلنت محكمة يابانية الجمعة تمديد توقيف رئيس مجلس إدارة مجموعة نيسان-رينو السابق كارلوس غصن حتى 22 أبريل/نيسان الجاري. وكان القضاء الياباني مدد في وقت سابق مدة توقيفه حتى 14 من هذا الشهر. ويحقق القضاة معه في شبهات بارتكاب مخالفات مالية عندما كان على رأس شركة نيسان-رينو، فيما يشدد غصن منذ اعتقاله على براءته.

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

قررت محكمة يابانية الجمعة تمديد توقيف كارلوس غصن حتى 22 أبريل/ نيسان. ويحقق المدعون مع الرئيس السابق لمجموعة نيسان بتهمة ارتكاب مخالفات مالية.

وبهذا التمديد، سيتم احتجاز غصن البالغ من العمر 65 عاما في مركز توقيف في طوكيو حتى ذلك التاريخ، بانتظار بت السلطات في مسألة توجيه اتهامات رسمية له أو إعادة اعتقاله بتهم أخرى.

وكانت محكمة منطقة طوكيو مددت في وقت سابق مدة توقيف رئيس مجلس إدارة مجموعة نيسان السابق كارلوس غصن حتى 14 أبريل/نيسان.

وتشتبه النيابة العامة هذه المرة بقيامه بتحويلات مالية. وقال مصدر مقرب من الملف إن هذه الأموال تم تحويلها إلى سلطنة عمان.

إلا أنه يواجه ثلاثة اتهامات أساسا: اثنتان عن تصريح غير دقيق لراتبه للسنوات الممتدة بين 2010 و2018 في وثائق سلمتها نيسان للسلطات المالية وأخرى عن استغلال الثقة. وهو متهم خصوصا بمحاولة التعويض عن خسائر استثمارات شخصية قام بها خلال الأزمة الاقتصادية عام 2008 من أموال الشركة.

وكان رئيس مجلس إدارة رينو-نيسان، البالغ من العمر 65 عاما، أكد مجددا "براءته"، مدينا توقيفه "الاعتباطي والمشين".

فرانس24/ أ ف ب