آخر الأخبار

دراما رمضان 2019 .. للمرة الثالثة تغيير اسم مسلسل ياسمينا وملكة الغجر دراما رمضان 2019 .. رنا سماحة تتحدى نفسها في كتف قانوني: المخرج سقفلي عمرو رمزي رئيس لجنة تحكيم مواهب جامعة بني سويف دراما رمضان 2019- هكذا يظهر أحمد مالك في البوستر الدعائي لـ زي الشمس دراما رمضان 2019- محمد الغيطي مؤلف مملكة الغجر: تعبت اوي عشان المسلسل يوصل لمحطة التنفيذ محمد أنور يروج لمسلسل “طلقة حظ” برامج رمضان 2019.. “رامز في الشلال”.. شاهد البوستر وتعرف على التفاصيل بث مباشر مسلسل قيامة أرطغرل الحلقة 145 الجزء الخامس والأخير الحلقة 145 أرطغرل الجزء الخامس.. تفاصيلها وترددات القنوات الباثة لها دراما رمضان 2019.. استكمال تصوير “البرنسيسة بيسة” فى الشيخ زايد رامز جلال يعلق على برنامجه الجديد.. تعرف على “رامز في الشلال” “اعمل الصح”.. فنانون يحثون المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية (فيديو) مسلسلات رمضان 2019.. هبة عبد العزيز تروج لـ”مملكة الغجر” وتكشف شخصيتها برامج رمضان 2019 .. محمد البوغة يكتب تتر “رامز فى الشلال” مقالب رمضان 2019.. تعرف على القنوات الناقلة لبرنامج رامز فى الشلال

اليابان: توقيف كارلوس غصن مجددا في طوكيو على خلفية شبهات جديدة

اليابان: توقيف كارلوس غصن مجددا في طوكيو على خلفية شبهات جديدة

نشرت في : 04/04/2019 – 08:12

كارلوس غصن أمام مقر سكنه في طوكيو، في 3 أبريل/نيسان 2019
كارلوس غصن أمام مقر سكنه في طوكيو، في 3 أبريل/نيسان 2019

نص : فرانس 24 تابِع

أوقف الخميس كارلوس غصن في طوكيو مجددا بناء على شبهات جديدة تتعلق بارتكابات مالية، وذلك غداة إعلانه عزمه على عقد مؤتمر صحفي في 11 أبريل/نيسان. وقد أفرج عن غصن قبل أقل من شهر مقابل كفالة مالية قدرها تسعة ملايين دولار بعدما أمضى أكثر من 100 يوم موقوفا. وهو يواجه حتى اليوم ثلاث تهم في قضايا فساد.

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أوقف عناصر الضابطة العدلية في طوكيو الخميس كارلوس غصن مجددا على خلفية شبهات جديدة تتعلق بارتكابات مالية.

وبعيد توقيفه، سارع الرئيس السابق لتحالف رينو-نيسان إلى إصدار بيان قال فيه: "أنا بريء من كل الاتهامات الموجهة إلي والتي لا أساس لها ومن الوقائع المسندة إلي". وأضاف: "إن لم يكن هدفهم تحطيمي فلماذا جاؤوا لاعتقالي مع أنني لم أعرقل بتاتا العملية (القضائية) الجارية؟".

وكان المحققون وصلوا قبيل الساعة السادسة صباحا (الأربعاء 21,00 ت غ) إلى مقر الإقامة المؤقت لكارلوس غصن في وسط طوكيو ليخرجوا منه بعد حوالي الساعة. وأثناء وجود المحققين داخل مقر الإقامة، رفعت ستارة رمادية اللون حول المبنى لحجب الرؤية عما يدور خلفها.

وبحسب مراسلي شبكة "إن إتش كي" التي أفردت تغطية مباشرة لهذا الحدث، فقد اقتاد المحققون معهم غصن لدى مغادرتهم منزله، وقد شوهدت سيارة تخرج من المكان وقد غطت ستارة مقعدها الخلفي حيث يرجح أن غصن كان جالسا.

للمزيد: كارلوس غصن: بين البراءة والصرامة!

وإعادة توقيف غصن التي اعتبرتها شبكة التلفزيون العمومية "إن إتش كي" إجراء "نادرا للغاية" أتت غداة إعلان الرئيس السابق لمجموعة نيسان، الذي أفرج عنه قبل أقل من شهر مقابل كفالة مالية قدرها تسعة ملايين دولار بعدما أمضى أكثر من 100 يوم موقوفا، عزمه على عقد مؤتمر صحفي في 11 أبريل/نيسان الجاري.

وقد تم توقيف غصن في 19 تشرين الثاني/نوفمبر 2018 داخل طائرته الخاصة في مطار طوكيو ووضع قيد الحبس الاحتياطي. وسارعت نيسان لإقالته من رئاسة مجلس إدارتها، ومن المتوقع أن تقيله أيضا من مجلس الإدارة خلال اجتماع للمساهمين من المقرر عقده الاثنين المقبل.

ووجهت إلى غصن حتى اليوم ثلاث تهم، اثنتان منها تتعلقان بعدم تصريحه عن كامل راتبه وإخفاء ذلك عن المساهمين في مستندات رسمية. ويبلغ إجمالي المبلغ غير المصرح عنه تسعة مليارات ين (81 مليون دولار) على امتداد ثماني سنوات.

والتهمة الثالثة الموجهة إليه تتعلق بتغطية خسائر استثمار خاص من حساب نيسان وقيامه بتحويلات مالية من أموال الشركة لحساب كفيل سعودي.

وكانت وسائل إعلام يابانية أفادت الأربعاء أن النيابة العامة تنظر في احتمال توجيه اتهام رابع لغصن بخيانة الأمانة يتعلق بتحويل 32 مليون دولار على الأقل من حسابات نيسان إلى أحد موزعي الشركة في سلطنة عمان.

ويعتقد المحققون أن قسما من هذه الأموال ذهب لشراء يخت فخم استخدمه غصن وعائلته، بحسب مصدر قريب من الملف.

فرانس24/ أ ف ب