آخر الأخبار

شاهد.. أول ظهور للراقصة دينا بعد عودتها من أداء العمرة من نسي قراءة الفاتحة فهل يأتي بركعة ويسجد سجود السهو رئيس نادي الزمالك المصري يشن هجومًا حادًا على إدارة الأهلي “عبد الفتاح”: اشتغلت مساعد نجار مسلح بـ 3 جنيه تعرف على أفضل 10 مناطق جذب سياحي في العالم ليلى عامر تكشف أسرار الأماكن السياحية في بلاد العالم إطلاق حملة دولية في بيروت للمطالبة بحقوق اللاجئين الفلسطينيين رئيس وزراء أستراليا يدعو مجموعة العشرين لمكافحة التطرف عبر الإنترنت نيوزيلندا تتعهد بتشديد قوانين ضبط الأسلحة الإرهابي منفذ مجزرة المسجدين «سيواجه كل قوة القانون» وزير الداخلية البريطاني: الهجوم الإرهابي على المصلين في نيوزيلندا اعتداء على الحريات والأمن والسلام مقتل وإصابة 22 شخصًا في أعمال عنف ببنجلاديش رسالة داخل سيارة المشتبه به في إطلاق النار بهولندا أحمد ناجي عن إصابة عامر عامر: كده كده كان في واحد هيطير.. فيديو “الزمالك” يواصل مشوار تعزيز صدارة البطولة ويصطدم بطموح “المقاولون “

اليابان: القضاء يرفض طلب كارلوس غصن لحضور اجتماع مجلس إدارة نيسان

اليابان: القضاء يرفض طلب كارلوس غصن لحضور اجتماع مجلس إدارة نيسان

نشرت في : 11/03/2019 – 09:06آخر تحديث : 11/03/2019 – 11:33

نص : فرانس 24 تابِع

منعت محكمة يابانية الاثنين، الرئيس السابق لمجموعة نيسان كارلوس غصن من حضور اجتماع لمجلس إدارة مصنع السيارات الياباني. وكان محامي غصن، جونيشيرو هيروناكا قد ذكر في وقت سابق، إن موكله "عليه واجب" حضور اجتماع مجلس الإدارة و"يريد أن يحضره" في حال أعطت المحكمة الضوء الأخضر لذلك.

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

لم توافق محكمة يابانية الاثنين على طلب الرئيس السابق لمجموعة نيسان كارلوس غصن، الحصول على إذن لحضور اجتماع لمجلس إدارة مصنع السيارات الياباني في أعقاب الإفراج عنه بكفالة.

وكان محامي غصن، جونيشيرو هيروناكا قد ذكر في تصريحات بثتها محطة إن.تي.في التلفزيونية اليابانية في وقت سابق إن غصن "عليه واجب حضور اجتماع مجلس الإدارة بصفته أحد أعضاء المجلس، ولذا إذا سُمح له بذلك فإنه يريد الحضور".

ومن المقرر أن تعقد نيسان اجتماعا لمجلس الإدارة بعد ظهر الثلاثاء في مقرها بمدينة يوكوهاما قرب طوكيو.

وكانت نيسان قد أقالت غصن بعد فترة قصيرة على توقيفه الصادم في 19 تشرين الثاني/نوفمبر، لكن من غير الممكن إقالته من مجلس الإدارة دون اجتماع للمساهمين.

وستعقد الشركة اجتماعا للمساهمين في 8 نيسان/أبريل لكن يحق لغصن حضور اجتماعات مجلس الإدارة حتى ذلك الموعد.

وتم إطلاق سراح غصن (65 عاما) في السادس من آذار/مارس بعد أكثر من 100 يوم من توقيفه في مركز احتجاز.

ومن ضمن شروط الإفراج عنه يمنع عليه الاتصال بأشخاص قد يكونون على صلة بقضيته، ومن بينهم مدراء تنفيذيين في نيسان يرجح أن يحضروا اجتماعات مجلس الإدارة، مثل الرئيس التنفيذي هيروتو سايكاوا.

ويتعين على غصن الذي أودع قرابة 9 ملايين دولار كفالة لإطلاق سراحه، أن يقيم في منزل تحيط به الكاميرات من الخارج، ويمكن له فقط استخدام كمبيوترغير موصول بالإنترنت في مكتب محاميه.

ووجهت له ثلاث تهم تتعلق بمخالفات مالية على خلفية الاشتباه بعدم تصريحه عن كامل دخله وبأنه سعى لتحميل خسائر شخصية لحساب نيسان.

فرانس24/ أ ف ب

محامو كارلوس غصن يقدمون طلبا جديدا للإفراج عنه بكفالة

كارلوس غصن يعتبر أن هناك "مؤامرة وخيانة" وراء اعتقاله في اليابان

فرنسا: مجموعة "رينو" تعين جان دومينيك سينار رئيسا جديدا لمجلس إدارتها وتييري بولوريه رئيسا تنفيذيا