آخر الأخبار

ابتداء العدة فى الطلاق الغيابى بحكم قضائى شاهد.. أول ظهور للراقصة دينا بعد عودتها من أداء العمرة من نسي قراءة الفاتحة فهل يأتي بركعة ويسجد سجود السهو رئيس نادي الزمالك المصري يشن هجومًا حادًا على إدارة الأهلي “عبد الفتاح”: اشتغلت مساعد نجار مسلح بـ 3 جنيه تعرف على أفضل 10 مناطق جذب سياحي في العالم ليلى عامر تكشف أسرار الأماكن السياحية في بلاد العالم إطلاق حملة دولية في بيروت للمطالبة بحقوق اللاجئين الفلسطينيين رئيس وزراء أستراليا يدعو مجموعة العشرين لمكافحة التطرف عبر الإنترنت نيوزيلندا تتعهد بتشديد قوانين ضبط الأسلحة الإرهابي منفذ مجزرة المسجدين «سيواجه كل قوة القانون» وزير الداخلية البريطاني: الهجوم الإرهابي على المصلين في نيوزيلندا اعتداء على الحريات والأمن والسلام مقتل وإصابة 22 شخصًا في أعمال عنف ببنجلاديش رسالة داخل سيارة المشتبه به في إطلاق النار بهولندا أحمد ناجي عن إصابة عامر عامر: كده كده كان في واحد هيطير.. فيديو

اليابان: كارلوس غصن يخرج من السجن بعد دفع كفالة بقيمة 8.9 مليون دولار

اليابان: كارلوس غصن يخرج من السجن بعد دفع كفالة بقيمة 8.9 مليون دولار

نشرت في : 06/03/2019 – 08:15آخر تحديث : 06/03/2019 – 10:08

كارلوس غصن أثناء خروجه من السجن في 6 مارس 2019
كارلوس غصن أثناء خروجه من السجن في 6 مارس 2019

نص : فرانس 24 تابِع

دفع كارلوس غصن الأربعاء كفالة تقدر بمليار ين ياباني (8.9 مليون دولار)، وفق ما أعلنت محكمة يابانية، وبعد ذلك بساعات أعلنت وسائل إعلام أن غصن غادر السجن. والثلاثاء وافقت محكمة طوكيو على الإفراج عنه بكفالة ورفضت طلب الاستئناف الذي تقدم به المدعي العام.

إعلان اقرأ المزيد <![CDATA[.a{fill:none;stroke:#9a9a9a;stroke-width:2px}]]>

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن الرئيس السابق لمجموعتي نيسان ورينو كارلوس غصن خرج الأربعاء بكفالة من السجن في اليابان، بعد اعتقاله أكثر من مئة يوم لاتهامه بارتكاب مخالفات مالية. وعند خروجه كان غصن محاطا بحراس وهو يضع كمامة بيضاء على وجهه ونظارات، قبل أن يصعد في سيارة أمام عدسات عشرات المصورين.

وفي وقت سابق الأربعاء دفع غصن كفالة بقيمة 8 ملايين يورو طلبتها محكمة طوكيو بعد موافقتها الثلاثاء على الإفراج عنه بشروط.

وأكد كارلوس غصن في بيان عند تلقيه القرار الثلاثاء أنه "بريء" وينوي "الدفاع بقوة" عن نفسه في مواجهة اتهامات "لا أساس لها".

شروط صارمة فرضت على غصن من أجل الإفراج عنه بكفالة

ومن النادر جدا في اليابان أن يتم الإفراج عن شخص متهم باستغلال الثقة قبل أن يتم تحديد موعد محاكمته أو حتى قبل أن تبدأ. ويقول خبراء إن محامي غصن الجديد قدم كما يبدو ضمانات أقنعت القاضي بأن قطب قطاع السيارات الفرنسي- اللبناني-البرازيلي لن يكون قادرا إطلاقا على إتلاف أدلة أو مغادرة البلاد.

وبهدف نيل موافقة القاضي، اقترح المحامي الجديد جونيشيرو هيروناكا الذي حل محل المحامي السابق موتوناري أوتسورو قبل أقل من شهر، أن يوضع موكله تحت رقابة كاميرات وأن يسلم وسائل اتصال محدودة مع الخارج.

وغصن متهم بعدم التصريح الكامل عما تقاضاه بين عامي 2010 و2018 حيث أن هناك 9,23 مليار ين (74 مليون يورو) لم يصرح عنها حسب ما ورد في التقارير التي سلمتها نيسان إلى سلطات البورصة. وهو متهم أيضا باستغلال الثقة.

فرانس24/ أ ف ب

فرنسا: رينو تكتشف تعاملات مشبوهة متعلقة بزفاف كارلوس غصن بقصر فرساي عام 2016

كارلوس غصن يعتبر أن هناك "مؤامرة وخيانة" وراء اعتقاله في اليابان

فرنسا: مجموعة "رينو" تعين جان دومينيك سينار رئيسا جديدا لمجلس إدارتها وتييري بولوريه رئيسا تنفيذيا