آخر الأخبار

محمد لطفي برفقة بيتر ميمي: “أدفى حضن” (صورة) شاهد برومو الحلقة 132 قيامة أرطغرل الجزء الخامس.. تعرف على موعد عرضها أحمد مالك لـ “أهل مصر”: سعيد بالجيل الجديد من الممثلين مثل خالد أنور “الأهلي” يرفع رصيده إلى 4 نقاط بعد التعادل مع” شبيبة الساورة” برشلونة وإشبيلية يتواجهان ضمن 8 أندية في كأس ملك إسبانيا أكثر من 90 تطبيق ولعبة على أندرويد متاحة مجّانًا ولفترة محدودة الأهلي يقتنص نقطة أمام شبيبة الساورة وسط أجواء جماهيرية مشتعلة تحدي الـ 10 سنوات: فنانون دخلوا “عش الزوجية” في 2009.. من استمر منهم؟ إلغاء مباراة الاسماعيلى والافريقى التونسى بسبب غضب الجماهير بالفيديو| كريم نيدفيد يتعادل للأهلي أمام شبيبة الساورة أخيرًا خرائط قوقل تحصل على ميزة “التنبيه بالحد الأقصى للسرعة” الساورة يتقدم على الأهلي بالهدف الأول سويفتكي تُعلن عن تحسينات في سرعة لوحتها على أندرويد حسام داغر يهنئ مي عز الدين بعيد ميلادها: “قمر الحلوين” عمرو الليثي ينعى سعيد عبد الغني: رحم الله الصحفي الكبير والفنان القدير

الثقافة تعلن تفاصيل احتفالات عام “مصر- فرنسا” الثلاثاء

الثقافة تعلن تفاصيل احتفالات عام مصر فرنسا الثلاثاء

تعلن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، غدًا الثلاثاء، عن تفاصيل احتفالات عام "مصر – فرنسا"، والتى تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتستمر طوال 2019.

يأتي ذلك في مؤتمر صحفي مقرر عقده غدا في مسرح الأوبرا الكبير بحضور ستيفان روماتييه سفير فرنسا بالقاهرة، ضمن مسارات تعميق العلاقات الثنائية متضمنة أنشطة تبادلية فى كل مجالات الفكر والفن.

وتبدأ الفعاليات بأربعة حفلات تقام بأوبرا القاهرة والإسكندرية، حيث يشارك سوليستات فرقة أوبرا باريس فرقة باليه أوبرا القاهرة وذلك فى الثامنة مساء أيام الثلاثاء الجمعة 8 ، 11 يناير بالمسرح الكبير والأربعاء، الخميس 9 ، 10 يناير على مسرح سيد درويش " أوبرا الاسكندرية ".

تقوم العلاقات المصرية الفرنسية علي أسس تاريخية وحضارية وثقافية، فقد كان للبعثة العلمية التي رافقت الحملة الفرنسية علي مصر السبق في فك طلاسم حجر رشيد، وقراءة اللغة المصرية القديمة .
وهو الأمر الذي ساهم في التعرف علي حضارة الفراعنة، وفهم ما تركوه من كتابات علي جدران المعابد وعلي المسلات ، وشكلت بعثات الطلاب المصريين إلي فرنسا ركنًا مهمًا في بناء الدولة الحديثة في عهد محمد علي وخلفائه من الأسرة العلوية. وقد حافظت مصر وفرنسا علي علاقات متميزة في العصر الحديث علي جميع المستويات ومختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية وغيرها، وفي العرض التالي نتناول خصوصية العلاقات بين البلدين وتاريخ وحاضر العلاقات علي المستوي السياسي والاقتصادي والثقافي والعسكري.

قد يهمك أيضًا:

إيناس عبد الدايم تصطحب أحد ذوي القدرات الخاصة في مهرجان القاهرة السينمائي

محمد حفظي يكشف سبب عدم حضور إيناس عبد الدايم ختام المهرجان