آخر الأخبار

شاهد قبلة إلهام شاهين لـدنيا سمير غانم (صورة) مشاهد من أمال ماهر بحفلها الأخير.. تتألق في هذه الأغاني (فيديو) محمد لطفي برفقة بيتر ميمي: “أدفى حضن” (صورة) شاهد برومو الحلقة 132 قيامة أرطغرل الجزء الخامس.. تعرف على موعد عرضها أحمد مالك لـ “أهل مصر”: سعيد بالجيل الجديد من الممثلين مثل خالد أنور “الأهلي” يرفع رصيده إلى 4 نقاط بعد التعادل مع” شبيبة الساورة” برشلونة وإشبيلية يتواجهان ضمن 8 أندية في كأس ملك إسبانيا أكثر من 90 تطبيق ولعبة على أندرويد متاحة مجّانًا ولفترة محدودة الأهلي يقتنص نقطة أمام شبيبة الساورة وسط أجواء جماهيرية مشتعلة تحدي الـ 10 سنوات: فنانون دخلوا “عش الزوجية” في 2009.. من استمر منهم؟ إلغاء مباراة الاسماعيلى والافريقى التونسى بسبب غضب الجماهير بالفيديو| كريم نيدفيد يتعادل للأهلي أمام شبيبة الساورة أخيرًا خرائط قوقل تحصل على ميزة “التنبيه بالحد الأقصى للسرعة” الساورة يتقدم على الأهلي بالهدف الأول سويفتكي تُعلن عن تحسينات في سرعة لوحتها على أندرويد

القاهرة تستضيف مهرجان المسرح العربي بدورته الـ 11 الخميس

القاهرة تستضيف مهرجان المسرح العربي بدورته الـ 11 الخميس

تستضيف القاهرة، الخميس، مهرجان المسرح العربي في دورته الـ11 التي تنظمها الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع وزارة الثقافة، والذي يستمر حتى 16 يناير الجاري.

وقال الكاتب والمخرج غنام غنام مسؤول الإعلام بالهيئة العربية للمسرح- في مؤتمر صحفي الأربعاء، حول الاستعدادات النهائية لافتتاح المهرجان- إن كلمة افتتاح المهرجان سيلقيها الفنان الجزائري سيد أحمد قدومي.

وأضاف غنام أن فعاليات الافتتاح ستتضمن أيضا كلمة للأمين العام للهيئة العربية للمسرح الكاتب إسماعيل عبد الله، ووزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

كما سيتضمن الافتتاح عرض فيلمين قصيرين عن الهيئة العربية للمسرح وعن المهرجان، وفقرة فنية يعدها المخرج خالد جلال وصفها غنام بأنها "سر خاص لم يبح به المخرج لأحد وستكون مفاجأة للجميع".

وعن معايير اختيار العروض التي تنافس على جائزة الشيخ القاسمي، قال غنام "هي نفس المعايير التي يتم وفقا لها اختيار العروض الأخرى وأولها الجودة، ولكن في العروض التي تتنافس على الجائزة لابد من توفر شرط العربية الخالصة، بمعنى أنها تقوم على نص عربي أو معد عن نص عربي.

أقرأ أيضاً : فرقة مصرية تختتم مهرجان الموسيقى الأندلسية

وأضاف أن الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة أصدر توجيهاته بأن يتم بث افتتاح المهرجان مباشرة على تليفزيون الشارقة وشاشة القناة الثقافية المصرية، وهو ما لم يحدث من قبل، مؤكدا اهتمام الشيخ القاسمي بالمهرجان ومحبته لمصر.

في سياق متصل، أعرب المخرج محمود فؤاد عن سعادته لمشاركة العرض المسرحي"مسافر ليل" ضمن فعاليات مهرجان المسرح العربي، مشيرا إلى أن نص الكاتب صلاح عبدالصبور أخذ من وقته سنتين للدراسة ومناقشة أساتذته من الأكاديمية، مؤكدا أنه نص ثري وغني جدا، وأنه أحب الفراغ غير التقليدي، وقدم الشكر للمخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والمخرج محمد دسوقي رئيس مركز الهناجر للفنون، لقدرتهم على تخطي كل المشاكل والصعوبات التي واجهت العرض.

من جهته، قال الفنان علاء قوقه، إنه وافق على دوره بالعرض بسرعة، حيث أحب هذا النص الثري.

قد يهمك أيضاً :

الشارقة تستعد لتنظيم 3 مهرجانات مسرحية كبرى

اختتام فعاليات مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي