آخر الأخبار

شاهد قبلة إلهام شاهين لـدنيا سمير غانم (صورة) مشاهد من أمال ماهر بحفلها الأخير.. تتألق في هذه الأغاني (فيديو) محمد لطفي برفقة بيتر ميمي: “أدفى حضن” (صورة) شاهد برومو الحلقة 132 قيامة أرطغرل الجزء الخامس.. تعرف على موعد عرضها أحمد مالك لـ “أهل مصر”: سعيد بالجيل الجديد من الممثلين مثل خالد أنور “الأهلي” يرفع رصيده إلى 4 نقاط بعد التعادل مع” شبيبة الساورة” برشلونة وإشبيلية يتواجهان ضمن 8 أندية في كأس ملك إسبانيا أكثر من 90 تطبيق ولعبة على أندرويد متاحة مجّانًا ولفترة محدودة الأهلي يقتنص نقطة أمام شبيبة الساورة وسط أجواء جماهيرية مشتعلة تحدي الـ 10 سنوات: فنانون دخلوا “عش الزوجية” في 2009.. من استمر منهم؟ إلغاء مباراة الاسماعيلى والافريقى التونسى بسبب غضب الجماهير بالفيديو| كريم نيدفيد يتعادل للأهلي أمام شبيبة الساورة أخيرًا خرائط قوقل تحصل على ميزة “التنبيه بالحد الأقصى للسرعة” الساورة يتقدم على الأهلي بالهدف الأول سويفتكي تُعلن عن تحسينات في سرعة لوحتها على أندرويد

فرقة “فلامنكو دي مدريد” الإسبانية تحيي 5 حفلات في دار الأوبرا

فرقة فلامنكو دي مدريد الإسبانية تحيي 5 حفلات في دار الأوبرا

تستضيف دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر وبالتعاون مع سفارة إسبانيا بالقاهرة فرقة باليه "فلامنكو دي مدريد" التي تعد إحدى أشهر فرق فن الفلامنكو في العالم حيث تقدم خمس ليالٍ لعرض مهرجان الفلامنكو من إخراج لوتشيانو رويز، وذلك في الثامنة مساء أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد والاثنين المقبلة على المسرح الكبير بالأوبرا.

ويتضمن مهرجان الفلامنكو تقديم مختارات من التابلوهات الخاصة بالفرقة والتي تتنوع بين الرقصات والموسيقى والأغاني، وتتميز بالإبهار والتنوع والحيوية، ويبرز التناغم الجسدي والذهني للعارضين طابع هذا الفن الذي نشأ في جنوب إسبانيا وتطور على يد الغجر القادمين من شمال الهند في القرن الخامس عشر متأثرا بموسيقى الغجر والمسلمين، ثم تطور في القرن الثامن عشر حتى وصل إلى شكله الحالي.

جدير بالذكر أن فرقة "فلامنكو دي مدريد" تأسست عام 2001 كفرقة مستقلة، ثم تحولت إلى مؤسسة ثقافية في نوفمبر 2009، وتضم مجموعة من أشهر مصممي ومدربي الاستعراضات الذين قاموا بتأهيل أكثر من 200 عارض و50 موسيقى بهدف إحياء والحفاظ على الشكل الكلاسيكي للرقص الإسباني والبروليرو الذي يعد جزءًا أصيلًا من تاريخ الفنون في إسبانيا.

وطافت الفرقة مختلف دول العالم في جولات فنية ناجحة منها: إيطاليا، وسويسرا، وإستونيا، ورومانيا، والصين، وألمانيا، والبرازيل، والمكسيك، وبنما، والبرتغال، والأرجنتين، كما شاركت الفرقة في مسابقات ومهرجانات عالمية من بينها مهرجان بكين الدولي، وحصلت على جوائز عديدة منها جائزة خاصة من وزارة الثقافة الصينية عام 2001، وشهادة تقدير من وزارة الثقافة المصرية عام 2005، وجائزة خاصة من جامعة الصين 2006، والدرع المصري من وزارة الثقافة عام 2007؛ تقديرا لعروضها المتميزة بدار الأوبرا المصرية.

قد يهمك أيضاً :

حفل لفريق "كايرو ستيبس" على مسرح سيد درويش في الإسكندرية

جولة فنية للفريق المصري الألماني كايرو ستيبس في أوبرا القاهرة والإسكندرية ودمنهور