آخر الأخبار

مسلسلات رمضان 2019.. برعاية عائلة سمير غانم وفاة الممثل السويسري برونو غانز بنك JPMorgan Chase يعمل على إطلاق عملته الإلكترونية الخاصة بالفيديو- غادة عادل تكشف لأول مرة سبب طلاقها من مجدي الهواري البرلمان: مبادرة لـ ’’لم الشمل‘‘ بين الأهلي والزمالك أمازون تستثمر 700 مليون دولار في شركة صناعة السيارات الكهربائية “ريفيان” لأول مرة.. غادة عادل تفصح عن سبب انفصالها: أنا ومجدي الهواري بقينا أصحاب أكتر دلوقت.. فيديو فيفي عبده: أنا صاحبة فكرة تقطيع الجينز قبل كيم كارداشيان (فيديو) فيفي عبده تتصدر التريند بعد حلقتها مع عمرو أديب الليلة في ليون : سهرة تونسية مع نور شبية وفائزة المحرصي وعماد عزيز جينيفر أنستون تنجو من الموت على متن طائرة خاصة في رحلة عيد ميلادها الكاميرات ترصد حادثا مروعا.. السيارة الجديدة طارت كالصاروخ “راش” يُشكك في إتمام صفقة انتقال محمد صلاح إلى يوفنتوس مشاهدة مسلسل أبو العروسة الحلقة 92 بث مباشر منة فضالي تشعل السوشيال ميديا بأحدث إطلالة لها على البحر (صور)

من الصحراء.. لغزو الفضاء

من كان يتصور أن هذه المناطق الصحراوية- البدوية- يمكن أن تفكر فى غزو الفضاء؟!!، وكل ذلك فى أقل من ٥٠ عاماً. تلك هى دولة الإمارات، ومن سباقات الهجن، أى الجِمال، تشترك الإمارات الآن فى سباق جديد، ومن نوع آخر هو «مسبار الأمل»، الذى يسعى لبناء مستعمرة سكنية على سطح كوكب المريخ.. وبعد أن كانت سفن البحار من البوم والجالبوت تنطلق بين موانئ الخليج العربى- شرقية وغربية- ناقلة التجارة.. ها نحن ننتظر انطلاق «مسبار الأمل»، الذى سينطلق فى السماوات وبين المجرات والنجوم ليصل إلى سطح المريخ.. هل هى تجارة جديدة؟!.

المهم أن دبى تخطط لكى تصبح مدينة التسوق الأولى فى العالم.. وهى بالفعل مدينة المولات الأولى فى العالم.. معتمدة على فلسفة حرية التجارة وأسلوبها هنا يكمن فى سياسة بناء الأبراج العالية- وفيها الآن ومنذ سنوات أعلى برج سكنى وإدارى فى العالم كله، هو برج خليفة.. وفى دبى تجد أفضل المنتجات، وتعرض بأحدث الوسائل، وتجد أيضاً أشهر الماركات. والسياسة هنا: أسعار أقل تربح أكثر.. ربما لتغطى الأرباح ارتفاع الإيجارات.. ثم سهولة الشراء.. وأيضاً السماح بإعادة المشتريات، فالزبون يجب أن يستريح.. ليعود من جديد!!.

وإذا كنا عرفنا سياحة الآثار، وسياحة الثقافة، وسياحة الاستشفاء، بل وسياحة القمار، كما فى لاس فيجاس.. فإننا نجد فى دبى سياحة التسوق.. وسياحة الترفيه.. وبالطبع سياحة العقارات، وهم فى دبى يفكرون فى تقديم تأشيرات دخول وإقامة لمدد طويلة لجذب أنواع جديدة، منها منح إقامة لمدة ١٠ سنوات لمن يستثمر فى حدود ١٠ ملايين.. ولأصحاب المواهب والباحثين والعلماء، ومنح تأشيرة لمدة ٥ سنوات للمستثمرين فى العقارات بقيمة خمسة ملايين درهم، أو امتلاك مشروع ناجح بقيمة نصف مليون درهم كحد أدنى.. وأيضاً للطلاب المتفوقين، وقد اعتمد مجلس الوزراء هذا المشروع فى ديسمبر الماضى.. بهدف خلق بيئة استثمارية جاذبة والتشجيع على نمو ونجاح المستثمرين والموهوبين.. وتم ذلك كله فى جلسة مجلس الوزراء يوم ٢٤ نوفمبر الماضى.. برئاسة الشيخ محمد بن راشد، رئيس مجلس الوزراء.. حاكم دبى.

■ ■ وفى دبى يسابقون الزمن.. حتى سرعة السيارات على الطرق الخارجية محددة برقم ١٤٠ كيلو متراً.. والشوارع الأقل بين ٦٠ و٨٠ كيلو متراً.. والويل لمن لا يلتزم بالسرعة المحددة.. أو لا يلتزم بالسير فى حارة واحدة.. يعنى بدون ألعاب «الغُرز إياها»، لأن الشرطة الذكية موجودة حتى ولو لم تُرى بالعين.. فالرادار موجود.. والكنترول روم ترى كل شىء!!.