آخر الأخبار

أحمد مالك لـ “أهل مصر”: سعيد بالجيل الجديد من الممثلين مثل خالد أنور “الأهلي” يرفع رصيده إلى 4 نقاط بعد التعادل مع” شبيبة الساورة” برشلونة وإشبيلية يتواجهان ضمن 8 أندية في كأس ملك إسبانيا أكثر من 90 تطبيق ولعبة على أندرويد متاحة مجّانًا ولفترة محدودة الأهلي يقتنص نقطة أمام شبيبة الساورة وسط أجواء جماهيرية مشتعلة تحدي الـ 10 سنوات: فنانون دخلوا “عش الزوجية” في 2009.. من استمر منهم؟ إلغاء مباراة الاسماعيلى والافريقى التونسى بسبب غضب الجماهير بالفيديو| كريم نيدفيد يتعادل للأهلي أمام شبيبة الساورة أخيرًا خرائط قوقل تحصل على ميزة “التنبيه بالحد الأقصى للسرعة” الساورة يتقدم على الأهلي بالهدف الأول سويفتكي تُعلن عن تحسينات في سرعة لوحتها على أندرويد حسام داغر يهنئ مي عز الدين بعيد ميلادها: “قمر الحلوين” عمرو الليثي ينعى سعيد عبد الغني: رحم الله الصحفي الكبير والفنان القدير مشاهدة قيامة أرطغرل الحلقة 132 الجزء الخامس بث مباشر على قناة trt1 التركية – قناة تي آر تي 1 حكم لقاء الإسماعيلي والأفريقي يلغي المباراة بسبب شغب الجماهير

وزارة الآثار المصرية تطالب بإعادة قطع أثرية مهمة من إسكتلندا

وزارة الآثار المصرية تطالب بإعادة قطع أثرية مهمة من إسكتلندا

أصدرت وزارة الآثار المصرية بيانا تطالب فيه بالإفادة بمستندات تخص ملكية كتلة ضخمة من الحجر الجيري تمثل جزء من الكساء الخارجي لهرم خوفو الأكبر، إضافة إلى عرض مجموعة أخرى من القطع الأثرية المصرية.

ومن المقرر أن يعرض المتحف الوطني الأسكتلندي في مدينة إدنبره في الثامن من فبراير/ شباط القادم الكتلة الحجرية من هرم خوفو الأكبر وقطعا أثرية مصرية أخرى.

وقامت وزارة الآثار بمخاطبة وزارة الخارجية المصرية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو التواصل مع السلطات الاسكتلندية والمتحف الوطني الاسكتلندي للإفادة بمستندات الملكية وشهادات التصدير الخاصة بتلك الكتلة الحجرية الأثرية وطريقة خروجها من مصر وتاريخ الحصول عليها وضمها لمجموعة المتحف.

كما طالبت بالإفادة بمستندات الملكية الخاصة بجميع القطع الأثرية المصرية والمزمع عرضها بالمعرض.

وأكد شعبان عبد الجواد، المشرف العام على إدارة الآثار المستردة، أن القانون المصري الحالي الخاص بحماية الآثار يجرم الاتجار بالآثار ولا يسمح بتصديرها ويعتبرها من الأموال العامة.

وأشار عبد الجواد أنه في حالة ثبوت خروج الكتلة أو أي من القطع الأثرية الأخرى بطريقة غير شرعية سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستردادها.

قد يهمك أيضًا:

وزارة الآثار المصرية تنتهي من أعمال ترميم "حمام الشرايبي"

وزارة الآثار المصرية تُعلن استرداد 222 قطعة أثرية من الخارج