آخر الأخبار

أحمد مالك لـ “أهل مصر”: سعيد بالجيل الجديد من الممثلين مثل خالد أنور “الأهلي” يرفع رصيده إلى 4 نقاط بعد التعادل مع” شبيبة الساورة” برشلونة وإشبيلية يتواجهان ضمن 8 أندية في كأس ملك إسبانيا أكثر من 90 تطبيق ولعبة على أندرويد متاحة مجّانًا ولفترة محدودة الأهلي يقتنص نقطة أمام شبيبة الساورة وسط أجواء جماهيرية مشتعلة تحدي الـ 10 سنوات: فنانون دخلوا “عش الزوجية” في 2009.. من استمر منهم؟ إلغاء مباراة الاسماعيلى والافريقى التونسى بسبب غضب الجماهير بالفيديو| كريم نيدفيد يتعادل للأهلي أمام شبيبة الساورة أخيرًا خرائط قوقل تحصل على ميزة “التنبيه بالحد الأقصى للسرعة” الساورة يتقدم على الأهلي بالهدف الأول سويفتكي تُعلن عن تحسينات في سرعة لوحتها على أندرويد حسام داغر يهنئ مي عز الدين بعيد ميلادها: “قمر الحلوين” عمرو الليثي ينعى سعيد عبد الغني: رحم الله الصحفي الكبير والفنان القدير مشاهدة قيامة أرطغرل الحلقة 132 الجزء الخامس بث مباشر على قناة trt1 التركية – قناة تي آر تي 1 حكم لقاء الإسماعيلي والأفريقي يلغي المباراة بسبب شغب الجماهير

10 ملايين زائر لمتحف اللوفر في فرنسا خلال عام 2018

10 ملايين زائر لمتحف اللوفر في فرنسا خلال عام 2018

أعلنت إدارة متحف اللوفر في العاصمة الفرنسية (باريس)، أنه للمرة الأولى في تاريخه، يتجاوز متحف اللوفر عام 2018 عتبة 10 ملايين زائر، حيث لم يحقق أي متحف هذا الرقم حتى الآن.

وأفادت الإدارة – حسبما ذكر راديو "أوروبا -1" /الخميس/ – بأن هذا العدد من الزائرين (2ر10 مليون شخص) للمتحف يعد رقما قياسيا جديدا.. مضيفة أنه بعد هجمات عامي 2015 و 2016، خسر المتحف الأكثر زيارة في العالم 30٪ من زواره.

وأوضحت أنه في العام الماضي، ارتفعت نسبة الزيارة إلى 25٪ مقارنة بعام 2017 وتجاوز لأول مرة في تاريخه 10 مليون زائر .. مشيرة إلى أن ارتفاع نسبة الزائرين يعود إلى لحفاوة استقبال الجمهور في المتحف، بفضل تجديد غرف الاستقبال أسفل الهرم، وكذلك نجاح معرض "ديلاكروا" الذي جذب أكثر من 500 الف زائر.

أقرأ أيضاً : "اللوفر الفرنسي" يطلق حملة تبرع لترميم لوحات آثرية مصرية

ومن جانبه، قال جان لوك مارتينيز مدير متحف اللوفر في باريس "إن ثلاثة أرباع زوار المتحف هم أجانب، وتصدرت الولايات المتحدة قائمة زائري المتحف بنحو 5ر1 مليون زائر وهو رقم ضخم.

وأكد مارتينيز أن عدد السياح من الصين تخطى المليون أيضا، ما يعني أن معظم الزوار الصينيين الذين عادوا إلى فرنسا بتأشيرة سياحية قد ذهبوا إلى متحف اللوفر.. موضحا أن رغبة السياح لزيارة متحف اللوفر تأتي بفضل نجاح متحف اللوفر في أبوظبي فضلا عن تصوير الفنانة العالمية "بيونسيه" أغنية من ألبومها الجديد في المتحف، واستخدام وسائل التواصل للترويج للألبوم والمتحف معا.

وأشار الراديو إلى أن متحف اللوفر سيحاول كسر رقم قياسي جديد عام 2019 وذلك من خلال استضافة الجمهور مجانا أول سبت من كل شهر.

قد يهمك أيضاً :

البعثة الأسبانية تصرح متحف الحضارة مفاجئة للعالم وأفضل من متحف اللوفر

الإيطالي التشكيلي بينوني يؤكِّد أن "اللوفر" سيضمّ أعمالًا نادرة