آخر الأخبار

دراما رمضان 2019.. علا الفارس تعلن عن قنوات عرض المسلسل الأردني صبر العذوب.. شاهد الإعلان التشويقي 4 دول عربية تعرض فيلم ليل خارجي هذا الاسبوع مفاجأة لم يلاحظها مشاهدو الحلقة الثانية من مسلسل جيم اوف ثرونز – Game of Thrones season 8.. ظهور شخصية مهمة في صراع العروش.. من هي؟ نجم عربي يجسد شخصية النبي إبراهيم في فيلم هوليوودي ضخم (صورة) سمعة الوطن.. وتصرفات السفهاء – د. صالح بكر الطيار مقتل 17 في انهيار أرضي في كولومبيا المجلس العسكري السوداني يحذِّر من غلق الطرق الشرطة السريلانكية تعثر على 87 من صواعق القنابل البعثة الأممية لليبيا: الأولوية الآن لوقف الحرب في العاصمة طرابلس التحالف ينجح في إعادة أهالي قرى وادي آل أبو جبارة في صعدة إلى منازلهم واشنطن تهدد بالعقوبات لكل بلد يواصل شراء النفط الإيراني.. وتنهي كل الإعفاءات راعية CAF تجهز مفاجأة فنية خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية بيراميدز يواجه الزمالك بالقوة الضاربة في مباراة الدوري غدا محمد فضل: هيئة رسمية تتولى توزيع تذاكر بطولة أمم أفريقيا 2019 رمضان السيد مديراً فنياً لنادي النجوم

أخطاء تجنبها للاستمتاع بتقاعد مريح

أخطاء تجنبها للاستمتاع بتقاعد مريح أخطاء تجنبها للاستمتاع بتقاعد مريح https://24.ae/article/501224/أخطاء-تجنبها-للاستمتاع-بتقاعد-مريح إنسخ الرابط المختصر تعبيرية تعبيرية الأحد 14 أبريل 2019 / 18:01 24: – يوسف محمد تعتبر فترة ما بعد التقاعد من أكثر فترات العمر صعوبة، وذلك لأن الكثيرين يعتبرونها فترة للراحة والاسترخاء، ويتجنبون فيها القيام بأية نشاطات فعالة.
ومن هذا المنطلق أوردت صحيفة ميرور البريطانية، قائمة ببعض الأخطاء التي قد يرتكبها المتقاعدون، والتي تؤثر عليهم سلبياً، كما يلي:
1- عدم التخطيط للتقاعد
من المعروف بأن التخطيط هو مفتاح النجاح في كل شيء، لذا لا بد من التخطيط لفترة ما بعد التقاعد بشكل مسبق وخاصة في الأمور المالية وفي طريقة إمضاء الوقت والنشاطات والفعاليات التي يجب الانخراط فيها بعد الخروج من الحياة العملية.
2- عدم الإفادة من الماضي
تعتبر خبرات الماضي عاملاً هاماً في تحديد نوعية الحياة التي يعيشها الإنسان بعد تقاعده من العمل، ففي الكثير من الأحيان يستغل المتقاعدون خبراتهم ومهاراتهم في المجالات التطوعية والخيرية وتقديم العون للآخرين، مما يعطي المتقاعد فرصة ليعيش بعيداً عن الضجر والملل، ويشغل وقته في أمور تعود بالفائدة عليه وعلى الآخرين.
3- الانعزال عن المجتمع
قد يعمد المرء للانعزال عن المجتمع بعد إنهاء فترة خدمته في العمل، مما يدخله في دوامة الضجر والملل، والشعور بالوحدة القاتلة، لذا لا بد من الانخراط في نشاطات اجتماعية بشكل مستمر، ووضع خبراته في خدمة الآخرين.
4- عدم ممارسة الرياضة
في بعض الأحيان يهمل الأشخاص المتقاعدين ممارسة الرياضة أو القيام بأي نشاط بدني، ما يؤدي إلى اعتيادهم على الكسل وزيادة وزنهم، وبالتالي ازدياد تأثيرات أمراض الشيخوخة عليهم. لذا ينصح الخبراء، المتقاعدين بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم واتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على نشاطهم وحيويتهم.