بالفيديو: أول شركة عقارية تعمل من مكاتب في الواقع الافتراضي


أصبحت شركة “إكسب ريلتي” إحدى الشركات العقارية الأسرع نمواً في العالم وأكثرها نجاحاً، وما يميزها عن باقي الشركات، هو عدم الاستثمار في أية عقارات فعلية، حيث اختارت بدلاً من ذلك مكاتب الواقع الافتراضي لإدارة أعمالها.

وأسس غلين سانفورد رشكة “إكسب ريلتي” قبل عقد من الزمن، مباشرة بعد انهيار سوق العقارات في عام 2007، ولم يتمكن في ذلك الوقت من شراء مساحات عقارية للمكاتب أو استئجارها، ووجد أن الطريقة الأمثل للتعامل مع هذا الوضع، هي إيجاد نظام يسمح للموظفين بالعمل عن بعد.

واعتمدت الشركة في البداية على خدمات مثل محرر خدمات غوغل، وجدول البيانات وحلول إدارة المشاريع وتطبيقات الاتصالات، ولكن قبل نحو 3 سنوات، أخذت الشركة نظام العمل عن بعد إلى مستوى جديد بالكامل، من خلال بناء حرم متكامل من المكاتب وقاعة الاجتماعات والصالات وغيرها في العالم الافتراضي، بحسب موقع أوديتي سنترال.

وأطلق على حرم الشركة الافتراضي اسم “إكسب وورلد”، وهو عبارة عن برنامج يمكن للموظفين تحميله على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، والوصول إليه من أي مكان في العالم، وتم تطويره من قبل شركة ألعاب شهيرة.

وفي بداية عام 2018 كان لدى الشركة حوالي 6500 سمسار، ووصل الرقم اليوم إلى نحو 12 ألف سمسار، وهي تعمل في 300 سوق عبر الولايات المتحدة وكندا، وتم إدراج الشركة مؤخراً في سوق أسهم ناسداك، كدليل على نجاحها، وبلغت القيمة السوقية لها في اليوم الأول أكثر من مليار دولار.

التعليقات (No Comments) أضف تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published.