آخر الأخبار

هايلي بالدوين تغير اسمها بعد زواجها من جاستين بيبر الكويت ترحب بقرارات خادم الحرمين بشأن قضية جمال خاشقجي النظام السوري يخفي قسراً أكثر من 1700 معتقل فلسطيني بينهم أطفال ونساء ومسنين هند صبري تعود إلى السينما التونسية بسبب نورة كيف تؤثر برودة الطقس على البشرة شركة حروف؛ مستقبل التسويق هو الـ فيديو تنبؤ جديد من “عائلة سيمبسون” قبل 13 سنة من وقوعه أسرار لا تعرفها عن “الطريق إلى إيلات”.. أبطال حقيقيون شاركوا في الفيلم الاحتلال يمدد توقيف محافظ القدس لـ 4 أيام .. وعشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى آخرهم أحمد فلوكس وهنا شيحة.. نجوم التزموا في زيجاتهم بـ”داري على شمعتك تئيد” هند صبري تشارك في ماراثون الحرب من أجل سرطان الثدي.. صور الوصول لمعلومات 75.000 شخص عبر اختراق لنظام الرعاية الصحية الأمريكي عُمان ترحب بما اتخذته المملكة من إجراءات شفافة بشأن ما تعرض له جمال خاشقجي “الفانوس المرقط”.. جيش مدمر يغزو ولايتين أميركيتين شاهد.. موقف غريب من عمرو دياب يدمر علاقته بـ”الشاعر الشهير”

بالفيديو: تجربة لتبادل الأفكار بين 3 أشخاص عبر شبكة دماغية


إذا تعبت من إرسال الرسائل النصية أو الاتصال بأفراد عائلتك وأصدقائك بوسائل الاتصال التقليدية، فربما يصبح بالإمكان التواصل معهم بشكل مباشر عبر شعاع يخرج من دماغ المرسل إلى دماغ المستقبل.

وربما ستكون الشبكة الاجتماعية التجريبية من الدماغ إلى الدماغ، هي الثورة القادمة في عالم الاتصالات، وذلك وفق نظام جديد يُدعى “برين نت”، يعتمد على أدوات مسح حديثة للدماغ لتأمين التواصل عن بعد.  

وفي ورقة بحثية نُشرت الأسبوع الماضي، أوضح باحثون من جامعة واشنطن مثالاً  لهذه التكنولوجيا باستخدام ثلاثة أشخاص للمرة الأولى، بحسب صحيفة سي بي إس سكرمنتو.

وتستخدم تقنية “برين نت” مجسات الدماغ الكهربائي لقراءة الأفكار، بالتحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة لنقل إشارات بسيطة إلى الدماغ.

وفي التجربة، استخدم الباحثون مجموعات من ثلاثة أشخاص، ونقل مرسلان إجابات في لعبة على نمط تيترس من خلال التحديق في لمعان اليد، فتنبعث من أدمغتهم إشارات تُمكن اللاعب الثالث من تلقيها والتفاعل مع اللعبة.

ويعتقد الباحثون أنه يمكن في يوماً ما استخدام برين نت، للسماح للمجموعات بالعمل المشترك لحل المشاكل.

وقال الباحثون: “وجدنا أن أجهزة الاستقبال قادرة على معرفة أي مرسل موثوق أكثر بالاعتماد فقط على المعلومات المنقولة إلى أدمغتها، وتشير نتائجنا إلى إمكانية وجود واجهات مستقبلية من المخ إلى الدماغ، تتيح حل المشاكل باستخدام الشبكة الاجتماعية للأدمغة المتصلة”.

التعليقات (No Comments) أضف تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published.