بالفيديو: مقهى تركي يستغل الحيوانات لتسلية زبائنه


تعرض مقهى في إسطنبول لانتقادات واسعة النطاق واتهامات بالقسوة على الحيوانات، بعدما نُشر تسجيل مصور على وسائل التواصل الاجتماعي، يُظهر أسداً محتجزاً في صندوق زجاجي ضيق داخل المقهى.

وقد عبّر الكثير من متابعي الفيديو عن غضبهم من المعاملة القاسية التي يتعرض لها الأسد، خاصة وأنه يعتبر من الحيوانات المهددة بالانقراض.

يستخدم مقهى ميفزو الحيوانات البرية والأليفة كوسيلة لاجتذاب الزبائن وتوفير جو من التسلية والترفيه لهم. ولا يقتصر المقهى على وجود الأسد للترفيه عن زبائنه بل يحتوي مجموعة أخرى من الحيوانات، ووفقاً لوسائل الإعلام التركية، فإن مقهى ميفزو يضم 35 أرنباً، وعدداً من طيور الفلامنغو، وأربعة ثعابين، وأربعة خيول ومجموعة من الببغاوات، وتمساحين وأسد.

من جهته دافع مالك المقهى جنكيز سيكلار أوغلو في تصريح له لصحيفة جمهوريات التركية، قائلاً إنه يملك الوثائق اللازمة التي يقتضيها القانون للاحتفاظ بالحيوانات، ويحرص على ضمان عيشها في ظروف مناسبة، وأنه يستخدم الحيوانات التي يصعب العناية بها في حدائق الحيوان فقط ويعتني بها على نفقته الخاصة. 

وبعد أن حصل الأسد على اهتمام وسائل الإعلام الدولية، وانتشر الفيديو المثير للجدل على نطاق واسع، فتحت وزارة الغابات وشؤون المياه تحقيقاً في هذا الخصوص، وأرسلت فريقاً للتأكد من أن الحيوانات في المقهى تحظى بالرعاية اللازمة وتعيش في ظروف ملائمة، وفقاً لما ورد في موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني.

التعليقات (No Comments) أضف تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published.