آخر الأخبار

مسلسلات رمضان 2019.. برعاية عائلة سمير غانم وفاة الممثل السويسري برونو غانز بنك JPMorgan Chase يعمل على إطلاق عملته الإلكترونية الخاصة بالفيديو- غادة عادل تكشف لأول مرة سبب طلاقها من مجدي الهواري البرلمان: مبادرة لـ ’’لم الشمل‘‘ بين الأهلي والزمالك أمازون تستثمر 700 مليون دولار في شركة صناعة السيارات الكهربائية “ريفيان” لأول مرة.. غادة عادل تفصح عن سبب انفصالها: أنا ومجدي الهواري بقينا أصحاب أكتر دلوقت.. فيديو فيفي عبده: أنا صاحبة فكرة تقطيع الجينز قبل كيم كارداشيان (فيديو) فيفي عبده تتصدر التريند بعد حلقتها مع عمرو أديب الليلة في ليون : سهرة تونسية مع نور شبية وفائزة المحرصي وعماد عزيز جينيفر أنستون تنجو من الموت على متن طائرة خاصة في رحلة عيد ميلادها الكاميرات ترصد حادثا مروعا.. السيارة الجديدة طارت كالصاروخ “راش” يُشكك في إتمام صفقة انتقال محمد صلاح إلى يوفنتوس مشاهدة مسلسل أبو العروسة الحلقة 92 بث مباشر منة فضالي تشعل السوشيال ميديا بأحدث إطلالة لها على البحر (صور)

خصم 100‎‎ بالمئة على المخالفات المرورية بدبي.. بشرط

وكالات – أبوظبي في إطار "عام التسامح" الذي أطلقته دولة الإمارات لعام 2019، أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، مبادرة تتيح للسائقين الذين تم تحرير مخالفات مرورية بحقهم، عدم دفعها تماما، ولكن بشرط.

وتتيح المبادرة التي تحمل اسم "تسوية المخالفات المرورية"، خصومات تصل إلى 100 بالمئة على المخالفات المرورية، شرط الالتزام بقانون السير والمرور.

وأوضحت أن السائق الملتزم لمدة 3 أشهر يستحق خصما نسبته 25 بالمئة‎ من قيمة المخالفات، و50‎‎ بالمئة للسائق الملتزم 6 أشهر، و75‎‎ بالمئة للملتزم 9 أشهر، و100 بالمئة عند عدم ارتكاب مخالفات لمدة عام كامل.

ويبدأ تطبيق المبادرة، التي تأتي بالتزامن مع عام التسامح، الأربعاء، وتقتصر على المخالفات المرورية في إمارة دبي، وتطبق على المخالفات المرتكبة سابقا. وتشمل الخصومات مدة حجز المركبة والنقاط السوداء.

ولا تشمل المبادرة المركبات المسجلة بأسماء الشركات والمؤسسات ومكاتب تأجير السيارات وشركات النقليات، وكذلك الأشخاص الذين يكونون خارج الدولة لأكثر من 3 أشهر متتالية.

وقالت شرطة دبي في موقعها الإلكتروني، إن المبادرة تأتي "في إطار الاهتمام بأمن الطريق وحياة الناس وسعادتهم، وهي نتاج تقص لما يحدث في الواقع وسبر لأعماقه"، داعية السائقين للالتزام بقانون السير والمرور.

وأعربت شرطة دبي عن أملها في أن تسهم المبادرة في حفظ أرواح مستخدمي الطريق بمختلف فئاتهم، وجعل الطرقات في دبي خالية من الحوادث.