آخر الأخبار

أكبر دولتين تحتاجان 80 مليون امرأة.. والحل في “الشراء” تعرف على العمل الذي يحضر له جاد شويري هجوم على بطل المسلسل التركي حب للإيجار.. والسبب! “مانيش باهي” جديد كلاي بي بي جي بالصور- دنيا وإيمي سمير غانم وسهير شلبي يحتفلن بعيد ميلاد نبيلة عبيد صورة- بشرى تلتقي بطفلة أغنية “تبات ونبات” بعد 15 عاما.. هكذا أصبح شكلها هل يقصد محمد رمضان السخرية من الوسط الفني؟ تغريم قوقل 56.8 مليون دولار لانتهاك قانون حماية البيانات الأوروبي في فرنسا مايا دياب في عيد ميلاد فارس كرم: بحبك يا أقرب الناس على قلبي القضاء الياباني يرفض طلبا جديدا للإفراج عن كارلوس غصن بكفالة محمد محسن يسعى إلى تخريج دفعات قادرة على قيادة الطائرة بمهارة عليك القيام بهذه السلوكيات البسيطة أثناء عطلتك السياحية في دولة الإمارات مُحرر “ديلي ميل” يكشف تفاصيل لحظات الإثارة داخل شلالات فيكتوريا تعرف على أفضل وجهات العطلات الشاطئية في إسبانيا تعرف على أفضل المطاعم في العاصمة اليونانية “أثينا”

خطف الأطفال في أميركا.. الأرقام تنافي ما يظهره الإعلام

أبوظبي – سكاي نيوز عربية أظهرت بيانات أميركية أن جرائم خطف الأطفال من قبل غرباء لا تزال نادرة في الولايات المتحدة، رغم تصدر أنباء مثل تلك الوقائع لعناوين الأخبار.

واجتذب خبر تمكن فتاة في الثالثة عشرة من عمرها من الفرار من خاطفها مؤخرا، بعد 3 أشهر من مقتل والديها وتعرضها للخطف، اهتماما واسعا في وسائل الإعلام الدولية.

ويقول مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) إن أقل من 350 شخصا في المتوسط ممن تقل أعمارهم عن 21 عاما، تعرضوا للخطف من قبل غرباء في الولايات المتحدة سنويا منذ عام 2010.

وفي الفترة من 2010 وحتى 2017، وهي أحدث بيانات متاحة، تراوح الرقم بين حد أدنى في 2016، وبلغ 303 أشخاص، وحد أعلى في 2011، وبلغ 384 شخصا، مع غياب اتجاه واضح للتراجع أو التزايد بشكل عام.

ويجعل ذلك من قضايا مثل قضية الفتاة جيمي كلوس غير معتادة، واكتشفت امرأة كانت تتريض مع كلبها الفتاة بعد أن فرت من خاطفها يوم الخميس.

واعتقل رجل يبلغ من العمر 21 عاما في ذلك اليوم، ووجهت له اتهامات بخطف كلوس وقتل والديها بالرصاص.

وترد لـ"إف بي آي" مئات الآلاف من البلاغات عن اختفاء قصر كل عام، ولا يتم تسجيل ملابسات الاختفاء سوى في نصف الحالات تقريبا.

لكن في تلك الحالات المسجلة لا تبلغ نسبة من تعرضوا للخطف على يد غرباء سوى 0.1 بالمئة فيما يتضح أن الأغلبية، عادة أكثر من 95 بالمئة، فروا من منازلهم.

ولا تظهر بيانات "إف بي آي" عدد بلاغات الخطف التي يتأكد أنها وقعت بالفعل، لكن البيانات تظهر أن الخاطف يكون عادة أحد الوالدين الذي ليس لديه حق حضانتهم، إذ تم الإبلاغ عن مثل تلك الحالات 2359 مرة في 2017.