آخر الأخبار

تلتقط صور زفافها بمفردها بعد وفاة عريسها الحاجة إلى أنظمة الحماية في 2016 تشمل جميع الشركات مهما كان حجمها هدد بتفجير مطعم وادعى أنه يتحدث عن حركة أمعائه هل التجارة الالكترونية بحاجة إلى “بوصلة” ؟ هل التجارة الالكترونية بحاجة إلى “بوصلة” ؟ بالفيديو: طلاب يفاجئون معلمهم المصاب بعمى الألوان بهدية غير متوقعة غرف عمليات «الداخلية» تعقد اجتماعها في الشارقة ما هو الدور الحيوي الخفي الذي تلعبه مُشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت في تحديد مُستقبل قطاع الإتصالات وتبني الجيل الخامس؟ بيتر ميمي يكشف عن أول صورة من كواليس “كلبش 3” العمل التطوعي ثورة في الفكر والعقل يكتشف أنه لا يعاني من السرطان بعد 5 سنوات من العلاج الكيماوي هذان العروسان لن يبتسما في زفافهما بسبب مرض نادر السفير المعلمي: الشعوب الإيرانية ترزح تحت وطأة نظام ظلامي كهنوتي نتنياهو يتولى منصب وزير الدفاع بعد استقالة ليبرمان ترامب يعلن أنه كتب أجوبة ردا على أسئلة مولر

طائرات كهربائية للرحلات القصيرة


تعمل شركة EasyJet حالياً على تطوير طائرات كهربائية يمكنها القيام برحلات قصيرة خلال قرابة 10 سنوات من الآن.

قال الرئيس التنفيذي لشركة EasyJet، يوهان لوندغين أن الطيران بالطاقة الكهربائية “أصبح حقيقة” وأنه يستطيع التنبؤ بمستقبل “لا يعتمد حصرياً على وقود الطائرات”.

وتعمل الشركة التي تتخذ من لوتون مقراً لها بالشراكة مع شركات رايت إلكتريك الأمريكية، لبناء طائرات تعمل بالبطاريات للقيام برحلات جوية قصيرة لا تتجاوز مدتها ساعتين. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إنتاج الطائرات الكهربائية بحلول 2027.

يذكر بأن الشركة تمتلك حالياً عدداً من الطائرات الكهربائية الصغيرة تتسع لراكبين فقط، وتخطط لحيازة طائرات تتسع لتسعة ركاب في العام المقبل.

من جهته قال ناطق باسم EasyJet بأن إنشاء طائرة ركاب تجارية كهربائية بالكامل قادرة على الطيران لمسافات قصيرة بات قاب قوسين أو أدنى.

وقال  لوندغرين “أصبح استخدام الطائرات التي تعمل على الكهرباء حقيقة واقعة ويمكننا الآن التنبؤ بمستقبل لا يعتمد بشكل حصري على الوقود في تشغيل الطائرات”.

وبحسب خبراء شركة رايت للكهرباء، فإن الرحلات على متن الطائرات الكهربائية ستكون أرخص بالنسبة للمسافرين، وسينخفض ضجيج محركات الطائرة بنسبة 50%.

وتركز الشركة المصنعة على تطوير بطاريات ذات قدرات عالية لضمان عدم تلفها أو نفاذ شحنها، إضافة إلى الاعتماد على العديد من المحركات الصغيرة على خلاف الطائرات التقليدية التي تحتوي على محركين كبيرين، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

التعليقات (No Comments) أضف تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published.