آخر الأخبار

هايلي بالدوين تغير اسمها بعد زواجها من جاستين بيبر الكويت ترحب بقرارات خادم الحرمين بشأن قضية جمال خاشقجي النظام السوري يخفي قسراً أكثر من 1700 معتقل فلسطيني بينهم أطفال ونساء ومسنين هند صبري تعود إلى السينما التونسية بسبب نورة كيف تؤثر برودة الطقس على البشرة شركة حروف؛ مستقبل التسويق هو الـ فيديو تنبؤ جديد من “عائلة سيمبسون” قبل 13 سنة من وقوعه أسرار لا تعرفها عن “الطريق إلى إيلات”.. أبطال حقيقيون شاركوا في الفيلم الاحتلال يمدد توقيف محافظ القدس لـ 4 أيام .. وعشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى آخرهم أحمد فلوكس وهنا شيحة.. نجوم التزموا في زيجاتهم بـ”داري على شمعتك تئيد” هند صبري تشارك في ماراثون الحرب من أجل سرطان الثدي.. صور الوصول لمعلومات 75.000 شخص عبر اختراق لنظام الرعاية الصحية الأمريكي عُمان ترحب بما اتخذته المملكة من إجراءات شفافة بشأن ما تعرض له جمال خاشقجي “الفانوس المرقط”.. جيش مدمر يغزو ولايتين أميركيتين شاهد.. موقف غريب من عمرو دياب يدمر علاقته بـ”الشاعر الشهير”

كيف تختارين مكواة التجعيد المناسبة؟


أكد مصفف الشعر الألماني أنطونيو فاينيتشيكه على ضرورة أن تكون مكواة التجعيد مغطاة بطبقة من التيفلون أو السيراميك لحماية الشعر، حيث إنها تحافظ على ثبات الحرارة وتمنع التصاق الشعر.

وأضاف فاينيتشيكه أن الأجهزة العاملة بحرارة الأشعة تحت الحمراء تعد مناسبة أيضاً، نظرا لأن انبعاث الحرارة القليل يحافظ على الشعر، في حين ينبغي الابتعاد عن الأجهزة المغطاة بطبقة من المعدن؛ حيث يرتفع معها خطر تعرض الشعر لسخونة مفرطة تُلحق تلفيات به.

ومن الأفضل أيضاً أن تكون المكواة مزودة بثرموستات (منظم حراري) ومستشعرات، والتي تقوم بقياس درجة رطوبة الشعر وضبط درجة الحرارة بناء على ذلك، ما يحول دون فقدان الشعر للنداوة.

وفي حال الأجهزة ذات الضبط اليدوي لدرجة الحرارة تنصح فنانة التجميل الألمانية شتيفاني شولتسه بضبطها على درجة لا تقل عن 190 درجة، حيث تنفتح طبقة القشرة وتنغلق مجدداً. أما في حال ضبطها على 150 درجة مثلاً فتنفتح طبقة القشرة وتظل مفتوحة، ما قد يؤدي إلى أضرار بطبقات الشعر تحتها. كما أن الحرارة الشديدة تُلحق تلفيات ببنية الشعر.

وأشارت شولتسه إلى أنه من المثالي أن تعمل مكواة التجعيد في نطاق حرارة يتراوح بين 190 و210 درجة. 

التعليقات (No Comments) أضف تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published.