5 أسرار تخفيها شركات الطيران عن زبائنها


إذا كنت تنوي القيام برحلة إلى بلد آخر سواء بهدف العمل أو بهدف السياحة، فلا بد من أن تخطط لرحلتك بشكل جيد وتخصص ميزانية مناسبة لهذه الرحلة تتضمن تكاليف تذاكر الطيران والإقامة والمعيشة.

ولكي تقوم برحلة مثالية وناجحة، لا بد من التعرف على بعض الحقائق التي قد تفيدك أثناء السفر جواً، والتي قد لا ترغب شركات الطيران أن يعرفها زبائنها. 

فيما يلي 5 حقائق عن السفر بالطائرة تخفيها شركات الطيران عن المسافرين، بحسب ما ورد في موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

1- استخدم مواقع التصفح المتخفي أو الخاص
توخ الحذر عند البحث عن الرحلات الجوية عبر الإنترنت فشركات الطيران تراقب عملية البحث. عندما تزور موقع ويب لشركة طيران أو محرك بحث خاص بالسفر للحصول على معلومات حول أسعار الرحلات، يقوم الموقع بتتبع نشاطك باستخدام ملفات تعريف الارتباط. وإذا كنت تبحث مراراً وتكراراً عن رحلة إلى وجهة معينة، فهذا لا يمر مرور الكرام.

فإذا كنت تبحث باستمرار عن رحلات إلى برشلونة، على سبيل المثال، فإن شركة الطيران سوف تنتبه وترفع السعر تدريجياً مع مرور الوقت. ولتجنب هذا، ابحث عن الرحلات الجوية باستخدام نوافذ التصفح المتخفي أو الخاص.

2- شركات الطيران تعلن عن تذاكر رخيصة بالخطأ
في بعض الأحيان تعلن شركات الطيران عن أسعار رخيصة لتذاكر السفر عن طريق الخطأ ولا يمكنها التراجع عن الأسعار حتى نفاذ تلك التذاكر. لذا يمكن أن يتتبع المسافر مواقع شركات الطيران وينتهز فرصة الإعلان عن تذاكر رخيصة للسفر بأقل الأسعار.

3- تعرف على حقوقك
لا ترغب الكثير من شركات الطيران أن يعرف عملاؤها حقوقهم، فعلى سبيل المثال، يمكن للمسافرين أن يطالبوا بتعويض قد تبلغ قيمته 700 دولار أمريكي، إن تأخرت الطائرة في الوصول إلى وجهتها لأكثر من 3 ساعات.

4- لا تتناول القهوة أو الشاي في الطائرة
تهمل معظم شركات الطيران تنظيف خزانات المياه في طائراتها، وبما أن المياه التي يستخدمها المضيفون في صنع القهوة أو الشاي تأتي من خزانات الطائرة، فإن احتمال حمل هذه المشروبات لجراثيم وبكتريا ضارة مرتفع جداً، لذا يجب تجنب تناول هذه المشروبات حتى لو كانت ساخنة.

5- شراء تذكرتي ذهاب وإياب من شركتين مختلفتين أرخص
يقول خبراء السفر بأن شراء تذكرة واحدة للذهاب والإياب من شركة طيران واحدة، يكلف أكثر بكثير من شراء تذكرة ذهاب وتذكرة إياب من شركتين مختلفتين، لذا يمكن توفير مبلغ كبير عبر تجنب شراء تذكرة للذهاب والإياب من شركة واحدة. 

التعليقات (No Comments) أضف تعليق

Leave a Reply

Your email address will not be published.