آخر الأخبار

دراما رمضان 2019.. علا الفارس تعلن عن قنوات عرض المسلسل الأردني صبر العذوب.. شاهد الإعلان التشويقي 4 دول عربية تعرض فيلم ليل خارجي هذا الاسبوع مفاجأة لم يلاحظها مشاهدو الحلقة الثانية من مسلسل جيم اوف ثرونز – Game of Thrones season 8.. ظهور شخصية مهمة في صراع العروش.. من هي؟ نجم عربي يجسد شخصية النبي إبراهيم في فيلم هوليوودي ضخم (صورة) سمعة الوطن.. وتصرفات السفهاء – د. صالح بكر الطيار مقتل 17 في انهيار أرضي في كولومبيا المجلس العسكري السوداني يحذِّر من غلق الطرق الشرطة السريلانكية تعثر على 87 من صواعق القنابل البعثة الأممية لليبيا: الأولوية الآن لوقف الحرب في العاصمة طرابلس التحالف ينجح في إعادة أهالي قرى وادي آل أبو جبارة في صعدة إلى منازلهم واشنطن تهدد بالعقوبات لكل بلد يواصل شراء النفط الإيراني.. وتنهي كل الإعفاءات راعية CAF تجهز مفاجأة فنية خلال مباريات كأس الأمم الأفريقية بيراميدز يواجه الزمالك بالقوة الضاربة في مباراة الدوري غدا محمد فضل: هيئة رسمية تتولى توزيع تذاكر بطولة أمم أفريقيا 2019 رمضان السيد مديراً فنياً لنادي النجوم

أمريكا ترحِّب بدور «العسكري الانتقالي» في تحقيق الاستقرار في السودان

أمريكا ترحِّب بدور «العسكري الانتقالي» في تحقيق الاستقرار في السودان الأثنين 15 ابريل 2019

«الخرطوم» – «الجزيرة»:

رحَّب السفير ستيفن كوتسيس، القائم بالأعمال الأمريكي في الخرطوم، بدور المجلس العسكري الانتقالي في تحقيق الاستقرار في السودان، مشددًا على ضرورة استمرار التعاون بين البلدين. جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان الفريق أول محمد حمدان دقلو أمس الأحد القائم بالأعمال الأمريكي بالقصر الجمهوري بالخرطوم. وأطلع نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي القائم بالأعمال الأمريكي السفير ستيفن كوتسيس على تطورات الأوضاع في البلاد، موضحًا الأسباب التي أدت إلى تشكيل المجلس العسكري الانتقالي، وما اتخذه من خطوات للمحافظة على أمن واستقرار السودان. من جانبه، رحب كوتسيس بدور المجلس العسكري في تحقيق الاستقرار، وشدد على ضرورة استمرار التعاون بين الجانبين، بما يعزز العلاقات السودانية – الأمريكية.

ويضم تشكيل المجلس العسكري الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيسًا بموجب المرسوم الدستوري رقم 3 لسنة 2019. وتولى الفريق أول محمد حمدان دقلو موسى منصب نائب الرئيس بموجب المرسوم الدستوري رقم 6 لسنة 2019. وأصبح الفريق الركن شمس الدين كباشي إبراهيم شنتو عضوًا وناطقًا رسميًّا باسم المجلس.