آخر الأخبار

تلتقط صور زفافها بمفردها بعد وفاة عريسها الحاجة إلى أنظمة الحماية في 2016 تشمل جميع الشركات مهما كان حجمها هدد بتفجير مطعم وادعى أنه يتحدث عن حركة أمعائه هل التجارة الالكترونية بحاجة إلى “بوصلة” ؟ هل التجارة الالكترونية بحاجة إلى “بوصلة” ؟ بالفيديو: طلاب يفاجئون معلمهم المصاب بعمى الألوان بهدية غير متوقعة غرف عمليات «الداخلية» تعقد اجتماعها في الشارقة ما هو الدور الحيوي الخفي الذي تلعبه مُشاهدة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت في تحديد مُستقبل قطاع الإتصالات وتبني الجيل الخامس؟ بيتر ميمي يكشف عن أول صورة من كواليس “كلبش 3” العمل التطوعي ثورة في الفكر والعقل يكتشف أنه لا يعاني من السرطان بعد 5 سنوات من العلاج الكيماوي هذان العروسان لن يبتسما في زفافهما بسبب مرض نادر السفير المعلمي: الشعوب الإيرانية ترزح تحت وطأة نظام ظلامي كهنوتي نتنياهو يتولى منصب وزير الدفاع بعد استقالة ليبرمان ترامب يعلن أنه كتب أجوبة ردا على أسئلة مولر

«التحالف» يدمر معسكراً للحوثيين بصنعاء

صنعاء: «الخليج»، وكالات

لقي العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي مصرعهم وجرح آخرون في غارات جوية لمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن استهدفت معسكراً تدريبياً للميليشيات في الضاحية الشمالية الغربية للعاصمة صنعاء. وأكدت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف استهدفت ب6 غارات معسكراً تدريبياً في منطقة «الشعاب» بمديرية ضلاع همدان، شمال غربي العاصمة. وأشارت المصادر إلى أن الغارات أسفرت عن مصرع عدد من عناصر الميليشيات الحوثية وإصابة آخرين.
في الأثناء، اقتحمت الميليشيات، عدداً من منازل المدنيين في محافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، وحولتها إلى ثكنات عسكرية. وقالت مصادر ميدانية، إن ميليشيات الحوثي اقتحمت منازل في ريف الحديدة، واختطفت عدداً من السكان للضغط على المدنيين، من أجل التعاون معهم والقتال في صفوفهم.
وأشارت المصادر، إلى أن الميليشيات حولت عدداً من المنازل في الحديدة إلى ثكنات عسكرية، واستخدمت المدنيين دروعا بشرية. وقبل أيام، اختطف الحوثيون ثلاثة من الفنانين والعاملين في مجال الإعلام، ضمن حملة خطف واسعة في الحديدة، طالت عددا من العاملين في المجال الإعلامي من صحفيين ومصورين وفنانين.
وتأتي هذه التطورات في وقت اندلعت فيه مواجهات بين قوات المقاومة المشتركة وميليشيات الحوثي الإيرانية، في الأطراف الجنوبية، والجنوبية الشرقية للحديدة. وتركزت المعارك في منطقة دوار المطار وجامعة الحديدة، وتخللها قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.
وقصفت طائرات التحالف العربي مواقع للمتمردين على طول الطريق الساحلي، امتدادا من دوار المطار وصولا إلى أهداف أخرى داخل المدينة. وسمع دوي انفجارات كبيرة، في حين أسفرت المواجهات والقصف الجوي عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتمردين.
وقُتل مدنيان يمنيان ؛ أحدهما طفل، في قصفٍ شنّته ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، على مناطق سكنية في مديرية حيران المحرّرة شمالي محافظة حجة.
وقالت مصادر محلية، إن الميليشيات شنّت قصفاً عشوائياً بقذائف المدفعية على منازل السكان في المديرية، وتسبّب ذلك في مقتل امرأة وطفل. وأضافت المصادر أن القصف طال قرية الدير وسقطت إحدى القذائف على منزل في القرية أسفر عن مقتل المرأة والطفل، وفقاً لموقع «سبتمبر نت»؛ التابع لوزارة الدفاع اليمنية.
وتسبّب القصف أيضاً في أضرار جسيمة في عدد من منازل القرية بمديرية حيران الواقعة تحت سيطرة الجيش اليمني.
وتمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن «مسام» خلال 3 أسابيع من شهر أكتوبر الجاري، انتزاع 77 لغماً مضاداً للأفراد، و3116 لغماً مضاداً للآليات، و1817 عبوة ناسفة، و146 ذخيرة غير منفجرة، ليبلغ إجمالي ما تم نزعه 5156 لغماً.
يذكر أن إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع 11785 لغما زرعتها الميليشيات الحوثية المارقة في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن، وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن، سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.