آخر الأخبار

الاتحاد الألماني ىيعقد جلسة لنظر طعن “إيبيسيفيتش” على وقفه 3 مباريات إيان رايت يُطالب ماني بتقديم موسم استثنائي مثل محمد صلاح ريال مدريد يضع شروطه للتعاقد مع الدولي المصري محمد صلاح ثروت سويلم يكشف عن موقف الجبلاية من طلب الزمالك باستقدام حكام أجانب رونالدو يحتاج إلى العمل ساعة و45 دقيقة من أجل تسديد عقوبة الاتحاد الأوروبي تامر عاشور يطرح خامس أغاني ألبوم أيام “قولوله سماح” (فيديو) القمة تشتعل.. ترتيب الدوري المصري بعد تعادل الزمالك والمقاولون.. وقائمة الهدافين بعد هدف أحمد علي (فيديو) حكم أخذ جزء من الغنم مقابل تربيتها ورعايتها في حلقة عيد الأم.. وفاء وأيتن عامر ضيفتا شريف منير ببرنامج “أنا وبنتي” إيقاف حكام لقاء الزمالك والمقاولون العرب من غير ما أحكيلك.. شاهد رابع أغاني ألبوم تامر عاشور الجديد “أيام” (فيديو) المنتخب السعودي يسقط أمام الإمارات بثنائية وديًا حكم صيام الست من شوال تعرف على رد شيرين عبد الوهاب بعد قرار منعها من الغناء صورة “سيلفي” لكريم عبد العزيز ونيللي كريم وهند صبري احتفالا بانتهاء تصوير “الفيل الأزرق 2”

الحوثي يستهدف الأطفال ويجند 5113 طفلاً ويحرم 4 ملايين من التعليم

الحوثي يستهدف الأطفال ويجند 5113 طفلاً ويحرم 4 ملايين من التعليم الثلاثاء 12 مارس 2019

العواصم – وكالات:

لقي 13 من عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران مصرعهم أمس في مواجهات مع قوات الجيش اليمني في مديرية المتون غربي محافظة الجوف اليمنية. وأكد رئيس عمليات المنطقة العسكرية السادسة العميد ركن طه شمسان المعمري أن المواجهات اندلعت عقب محاولة عناصر من الميليشيا التسلل باتجاه مجمع المتون.

وأكد المعمري أن قوات الجيش أحبطت محاولة الميليشيا، وأجبرتها على التراجع بعد مصرع 13 من عناصرها وجرح آخرين.

وفي ذات السياق، استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية طقماً تابعاً لميليشيا الحوثي شمالي المديرية ذاتها، مما أدى إلى تدميره وسقوط من كان على متنه بين قتيل وجريح. من جانب آخر، وثـق التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان «تحالف رصد» 5113 حالة تجنيد للأطفال خلال السنوات الأربع الماضية. وقال المدير التنفيذي للتحالف مطهر البذيجي في كلمة ألقاها أمس، في مجلس حقوق الإنسان بالبند 3 على هامش انعقاد الدورة الـ40 للمجلس «أن أطفال اليمن يتعرضون إلى العديد من الانتهاكات الجسيمة كالاختطاف والعنف والتجنيد الإجباري من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية». وأضاف البذيجي «أن ما يقارب من 4 ملايين طفل يمني لا يتلقون تعليمهم بسبب تدمير 1600 مدرسة بشكل كلي أو جزئي واستخدام حوالي 170 مدرسة كثكنات عسكرية، وتسرب حوالي 2 مليون طفل ليذهبوا إلى العمل بسبب الظروف الاقتصادية التي تسبب بها انقلاب ميليشيا الحوثي الإرهابية في ديسمبر 2014م».