المريخ يفوز بالقمة السودانية ويشعل الدوري

حقق المريخ فوزاً مهماً على نظيره الهلال 2-1 في قمة الكرة السودانية التي أقيمت على استاد حليم شداد بالخرطوم، في اللقاء المؤجل من الأسبوع الثالث لفرق النخبة في الدوري السوداني الممتاز.
والمفارقة أن الأهداف الثلاثة التي سجلها الفريقان جاءت عبر ركلات جزاء، حيث افتتح المريخ التسجيل عبر أحمد آدم، في الدقيقة التاسعة، وأضاف أحمد حامد التش في الدقيقة 44 الهدف الثاني ل«الأحمر» من ركلة جزاء أيضا، بينما أحرز هدف الهلال الوحيد وليد الشعلة عبر ركلة جزاء في الدقيقة 83.
ورفع المريخ رصيده إلى 22 نقطة ليتصدر الترتيب بفارق أربع نقاط عن الهلال الذي يملك مباراتين مؤجلتين أمام الأهلي شندي والمريخ الفاشر. وأشعل المريخ الصراع على لقب الدوري، ولاسيما أنه سيلعب مع الأهلي شندي ثالث الترتيب مباراتين، إحداهما في شندي، مما سيزيد من صعوبة مهمة «الأزرق» الذي تبقى الأمور بيده بشرط فوزه في جميع مبارياته.
وقال التونسي يامن الزلفاني مدرب المريخ إن الفوز المهم جعل فريقه منافسا قويا على لقب الدوري، وتابع «تحقيق الفوز كان مهما لعدة أسباب، منها تعزيز الصدارة، وزيادة الجانب المعنوي، لأن المريخ لم يفز على الهلال في الدوري منذ سنوات».
وأكد أن المريخ سوف يلعب بكل قوة في بقية المباريات، مؤكدا أن الطريق الآن أصبح أسهلاً أمامهم.

تابع أخر فيديوهات المعصم

  • YouTube20
    YouTube
YouTube20
YouTube