بطولة دبي للقوارب الشراعية 22 قدماً تنطلق اليوم

تشهد شواطئ جميرا اليوم، تظاهرة بحرية تراثية رياضية كبيرة مع انطلاق موسم السباقات البحرية 2018-2019، الذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بإقامة سباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 22 قدماً (الجولة الأولى من بطولة دبي).
وأعلنت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتنسيق مع شركاء النجاح من الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، عن اكتمال التجهيزات كافة لانطلاقة الفعاليات وبدء موسم السباقات البحرية المتوقع أن يشهد نجاحاً كبيراً، في ظل تزايد الاهتمام من مختلف شرائح المجتمع بإحياء الموروث الحضاري لأهل الإمارات.
وحددت اللجنة المنظمة الساعة الثالثة من عصر اليوم الجمعة، كآخر موعد لوصول القوارب المشاركة إلى منطقة التجمع «ميناء جميرا 4»، وذلك من أجل التدقيق مبكراً على المشاركين في ظل اللوائح الجديدة التي تشمل سباقات القوارب الشراعية 22 قدماً، بعدما تقرر أن تخص فئتي الناشئين 8-16 سنة (مواليد 2002 كحد أقصى)، والشباب 8-21 سنة (مواليد 1997 كحد أقصى).
وأعرب أحمد سعيد بن مسحار المهيري، رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية عن شكره وتقديره لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس النادي على الدعم والمتابعة التي انعكست على النجاح المستمر لأنشطة وفعاليات النادي، مشيداً بجهود أعضاء مجلس إدارة النادي والإدارة التنفيذية واللجان الفنية، في متابعة مراحل الموسم مع اللجنة المنظمة.
وتمنى المهيري لجميع المشاركين من نواخذة وملاك ومشاركين، من بحارة ومتسابقين، النجاح والتوفيق في إنجاح الفعاليات داعياً الجميع إلى الالتزام باللوائح والقوانين المنظمة لمختلف السباقات، والتعاون والتنسيق مع اللجنة المنظمة من أجل بداية موسم رياضي متميز، يكون فاتحة خير لإنجاح مختلف السباقات والفعاليات الرياضية البحرية، التي يصل عددها هذا الموسم (الذي يستمر حتى شهر أبريل المقبل) إلى 30 حدثاً، تتنوع بين الرياضات التراثية والحديثة، وتضم عدداً من الفعاليات المجتمعية.
وثمن الجهود التي تقوم بها الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية لإنجاح الأنشطة التي ينظمها النادي، وفي مقدمتها مجلس دبي الرياضي والقيادة العامة لشرطة دبي، وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل «قيادة السرب الرابع»، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، وقناة دبي الرياضية التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، وقناة ياس الرياضية التابعة لمؤسسة أبوظبي للإعلام.
من جانبه قال هزيم محمد القمزي، مشرف عام السباق، إن هناك إجراءات مهمة يجب أن يقوم بها المشاركون في السباق من بينها إجراء التدقيق عند نقطة التجمع، وفي حالة عدم الالتزام بذلك سيتم إيقاف القارب في باقي الجولات، مؤكداً أن اللجنة المنظمة ستقوم بإخطار المشاركين بموعد وإحداثيات السباق عبر الرسائل النصية القصيرة، وكافة التطورات إذا تم تغيير خط النهاية عبر زوارق اللجنة المنظمة.
ولفت القمزي إلى أنه تقرر أن ترفع القوارب المشاركة في فئة الناشئين علماً خاصاً،مشيراً إلى أن النتائج الأولية لكل سباق ستصدر مباشرة عقب نهايته، فيما يتم اعتمادها بصورة نهائية بعد النظر في تقارير الحكام ونتائج الفحص الفني، وفرزها لكل فئة «شباب وناشئين».

تابع أخر فيديوهات المعصم

  • YouTube20
    YouTube
YouTube20
YouTube