آخر الأخبار

منوعات: النجوم تُزيّن سماء منطقة المسمى + وادي أرحب في رجال ألمع، والمزيد.. الحريري: إذا لم يتواضع الجميع لن تتشكل الحكومة خطة أمريكية لحل الأزمة الليبية تصادر المبادرتين الفرنسية والإيطالية لقاح سرطان عنق الرحم آمن.. ولا صحة لـ «اجتهادات» المواقع 93 % إنجازاً في المحطة الثانية لمشروع براكة تخريج الدفعة الأولى في البرنامج الإماراتي للتدريب الإعلامي «أبوظبي للإعلام» تواكب الاحتفالات بتغطية استثنائية الإمارات تشارك السعودية احتفالاتها بـ «اليوم الوطني» الـ 88 أمل القبيسي ورئيسة الجمعية الفيدرالية لروسيا تبحثان التعاون الشعبة البرلمانية: دور الإمارات ريادي في تنفيذ أهداف التنمية كيم جونج أون يعلن زيارة تاريخية إلى سيؤول فلسطين وإصلاح مجلس الأمن على الأجندة الأممية مستوطنون يدنسون الأقصى بحماية شرطة الاحتلال هدوء في إدلب وحماة.. وفصائل مسلحة ترفض الاتفاق الروسي التركي حمدان بن زايد يوجّه بتوفير الزي المدرسي في المناطق المحررة

بيل يواجه 7 لاعبي صالات.. ومانشيني يستعين بموسيقى «البوب»

متابعة: ضمياء فالح

سيحظى 7 لاعبين دنماركيين متخصصين بكرة الصالات بالمشاركة أمام منتخب ويلز الذي يدربه ريان جيجز نجم مانشستر يونايتد السابق، ويلعب فيه نجم ريال مدريد جاريث بيل يوم الأحد المقبل، وذلك بعد خلاف بين اتحاد اللعبة الدنماركي مع لاعبي المنتخب الأول بخصوص الأجور والحقوق التجارية.
كرة الصالات تطور مهارات اللاعبين في المساحات الضيقة والكثير من نجوم السامبا بدأوا مشوارهم فيها، لكن تصنيف الدنمارك في المركز ال51 يترك كتيبة المدرب المؤقت ينسن، لاعب وسط أرسنال السابق، في وضع صعب، ويقول:«إنه وضع صعب جداً على أي مدرب، لن نشارك بتشكيلة موهوبة كثيراً، لكن هناك لاعبين حصلوا على فرصة العمر ولا يريدون التفريط بها، اللاعبون لا يعرفون بعضهم، ومن المتوقع أن يستحوذوا 10 في المئة في كل المباراة، لا يهمنا إن خسرنا 1- صفر أو 8- صفر.
رئيس الاتحاد الدنماركي كيم هالبرج طالب المشجعين بدعم الفريق، رغم الضغوط التي يتعرض لها الاتحاد الذي هدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بالإيقاف إذا ما ألغى مباراة ثانية بعد مقاطعة منتخب السيدات مباراة أمام السويد في 2017 ضمن تصفيات المونديال وقال هالبرج: «من الضروري جداً لمستقبل الكرة الدنماركية أن نلعب هذا الأسبوع».
وحاول إيركسن مهاجم توتنهام الإنجليزي تخفيف التوتر بين اللاعبين والاتحاد لكنه لم ينجح، بيد أن فريق المبتدئين قد يشكل مفاجأة أمام ويلز وعلق بين ديفيس مدافع ويلز وتوتنهام: علينا أن نكون على أهبة الاستعداد، رأينا ما حصل عندما قللنا من أهمية أندورا الذي كان نصفه هواة.
مدرب إيطاليا الجديد مانشيني، كشف من جانبه التكتيك الذي يستخدمه حالياً لشحذ همم لاعبيه، وقال: الموسيقى تحفز اللاعبين، أنا في إيطاليا منذ 3 سنوات وحتى الآن لم أسمع الموسيقى إلا في غرفة الملابس.
وعلق دوناروما حارس ميلان والمنتخب: تمرّنا مع قليل من الموسيقى، بدا الأمر غريباً بعض الشيء وسألت مدرب الحراس فقال لي إن مانشيني يرى أنها تساعد اللاعبين على تحمل التمرينات، استمعنا لبيونسيه ومايلي سايرس ورولنج ستونز، الطريف أننا لم نسمع مطرباً إيطالياً.
ويحاول مانشيني فعل كل ما يلزم لعدم تكرار غياب الآزوري عن المحافل الدولية الكبيرة، كما حصل عندما غاب عن مونديال روسيا لأول مرة منذ 60 عاماً تقريباً، الموسيقى ليست الشيء الوحيد الجديد في فريق مانشيني فقد استدعى المدرب 5 لاعبين، من بينهم بييترو بيليجري (17 عاماً) مهاجم موناكو الذي انسحب للإصابة، وعلق نيكولو باريللا (21) لاعب وسط كالياري عن أول تجربة دولية: «المبادرة بأيدينا، علينا أن نثبت صواب المدرب في استدعاء الشباب». واستدعى مانشيني أيضاً لاعب وسط فيورنتينا ماركو بيناسي (23 عاماً) الذي قال: «مانشيني محق، المدرب يحتاج لقرار شجاع باستدعاء الشباب، مدربي السابق ستراماشيوني منحني أول فرصة مع الفريق الأول للإنتر عندما كنت بسن ال 18».
من جهته، تعهد نادي ريد ستار بلجراد الصربي بحماية النجم السويسري زيردان شاكيري، جناح ليفربول حالياً، في أي مواقف غير مرغوب بها عندما يأتي للعب أمام منتخب صربيا في معقل النادي بنوفمبر ضمن بطولة دوري أمم أوروبا، لكن زفيزدان تيرزيتش المدير العام للنادي اعترف بأن اللاعب المولود في يوغسلافيا السابقة من أب وأم بجذور كوسوفية – ألبانية، سيكون تحت ضغط نفسي هائل بسبب جذوره.
وأثار شاكيري الجدل في مونديال روسيا باحتفاليته بالنسر الألباني أمام منتخب صربيا مع زميليه ليشتاينر وتشاكا وعوقبوا جميعاً بغرامات مالية من قبل فيفا. وصرح تيرزيتش: أنا شخصياً، لا أتخيل لحاق لاعب ألباني بفريق ريد ستار لأنه ناد صربي وبارتيزان بلجراد كان يوغسلافياً، أعتقد أنه سيكون تحت ضغط هائل، فملعب ريد ستار بلجراد رمز لصربيا ولا أعرف إن كان سيلعب أو لا فيه. بالطبع نحن على صعيد الكرة نتعامل مع المنافسين بالتساوي، وليس علينا التفكير بالماضي أو التاريخ، يجب على ريد ستار بذل كل ما يستطيع لحماية شاكيري من مواقف غير مرغوبة، فلنكن مضيفين جيدين.
ولد شاكيري في مدينة جيلان بيوغسلافيا السابقة وهي الآن جزء من كوسوفو، حيث قتل الصرب الكثير من الألبانيين قبل تدخل قوات الناتو في 1999. واستقلت كوسوفو عن صربيا في 2008 لكن الأخيرة لم تعترف حتى الآن بسيادتها.

تابع أخر فيديوهات المعصم

  • YouTube20
    YouTube
YouTube20
YouTube