تطعيم سرطان عنق الرحم في المدارس إلزامي

دبي: إيمان عبدالله آل علي

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عن برنامج إدراج تطعيم سرطان عنق الرحم في المدارس إلزامياً، بقرار وزاري ضمن البرنامج الوطني للتطعيمات، في مدارس دبي والمناطق الشمالية، ضمن باقة التطعيمات الإجبارية، ويشمل طالبات الصف الثامن، بعمر 13، بدءاً من العام الدراسي الجاري، وبجرعتين على مرحلتين، لخفض نسبة الإصابة بالمرض، لتصبح الإمارات من أوائل الدول التي تنخفض فيها الإصابة بسرطان عنق الرحم.
وأكد الدكتور حسين الرند، وكيل الوزارة المساعد للمراكز الصحية والعيادات، أن الفتيات سيحصلن على التطعيم مع بداية السنة الدراسية الحالية الجرعة الأولى، وبعد بضعة أشهر يحصلن على الثانية، خاصة أن جميع الدراسات أكدت أن اللقاح يفيد في الوقاية من الإصابة بالمرض مستقبلاً، ويفضل إعطاؤه حسب أسس علمية.
وقال إن برنامج «الكشف المبكر عن السرطان»، نجح في رفع الوعي بأهمية الفحص المبكر، وبرنامج «التطعيم ضد سرطان عنق الرحم» الذي سيطبّق، سيسهم في ضمان الوقاية منه، بنسبة كبيرة.
وأوضح أن الوزارة حريصة على تأهيل العاملين في الكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم ضمن باقة «اطمئنان»، وتزويدهم بالمعلومات الصحيحة والمستجدات العلمية الدقيقة عن المرض، والآليات المتبعة في برامج الفحص المبكر، ومستمرة في دعم الشراكة والتعاون بين الهيئات الصحية الحكومية وغير الحكومية، لدعم جهود الوزارة في مكافحتهما.

تابع أخر فيديوهات المعصم

  • YouTube20
    YouTube
YouTube20
YouTube