«تنمية المجتمع» تواصل تنظيم الورش التعريفية ببطاقة أصحاب الهمم

دبي: «الخليج»

عقدت وزارة تنمية المجتمع ورشة تعريفية لأولياء أمور أصحاب الهمم، بالتعاون والتنسيق مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، تضمنت شرحاً وافياً لبطاقة أصحاب الهمم، وأهميتها وطرق الحصول عليها، وذلك ضمن سلسلة من الورش المماثلة في مختلف إمارات ومناطق الدولة.
ويأتي انعقاد الورشة تنفيذاً للخطط التشغيلية للوزارة، الرامية إلى نشر الوعي بين الفئات المستهدفة بالخدمات المقدمة لها، والاستماع إلى آرائها وملاحظاتها لتطوير وتقديم خدمات تلبي كافة احتياجاتها.
وأكدت وفاء حمد بن سليمان، مديرة إدارة رعاية وتأهيل أصحاب الهمم في الوزارة، أن تنظيم هذه الورشة يأتي في سياق سلسلة من البرامج والفعاليات الهادفة إلى ترسيخ الوعي لدى أولياء أمور أصحاب الهمم، بالخدمات المقدمة إليهم، مشيرة إلى أن هناك إقبالاً متزايداً من جانب المستفيدين للمشاركة في هذه الورش.
وقالت إن الوزارة حريصة على استمرار التواصل المباشر مع أصحاب الهمم وأولياء أمورهم، عبر هذه الورش التوعوية بهدف الوقوف على أهم الملاحظات التي يُبدونها، وكذلك التحديات التي تواجههم بغرض تطوير الخدمة إلى المستوى الذي يضمن رضاهم وسعادتهم.
وتضمنت الورشة التي تم تنظيمها في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، بحضور 100 من أولياء الأمور، عرضاً تعريفياً مفصلاً، قدمته زهرة هاشم، رئيسة قسم بطاقة أصحاب الهمم في وزارة تنمية المجتمع، عن الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحصول على البطاقة، وكذلك الوثائق والمستندات المطلوبة لتقديم الطلب إلكترونياً، والمراكز التي توفر الخدمة بشكل مجاني، والخدمات المضافة لبطاقة أصحاب الهمم.
يستفيد من بطاقة أصحاب الهمم، 6 فئات هي: الإعاقة الذهنية، والجسدية، والتوحد، والإعاقة السمعية، والبصرية، والإعاقة المتعددة، فيما تتيح البطاقة لحامليها من المواطنين والمقيمين، تسهيلات وخدمات مجانية عديدة، تيسر لهم سبل المعيشة والحياة في محيط مجتمعهم، وتتيح لهم الحصول العديد من الخدمات.