«دائرة الثقافة والسياحة» بأبوظبي تختتم برنامج «حول العالم»

أبوظبي: «الخليج»

اختتمت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، نهاية الشهر الماضي، فعاليات البرنامج الصيفي «حول العالم»، الذي استمر لمدة شهرين في مكتبات قطاع دار الكتب، حيث قدمت 195 ورشة عمل في ست مكتبات عامة، واستقبلت خلالها 16,750 ألف زائر.
وجرت فعاليات البرنامج في كل من مكتبة متنزه خليفة، والباهية، ومزيد، والوثبة، والمرفأ، ومكتبة زايد المركزية في منطقة العين، وقد شجعت الفعاليات الأطفال واليافعين من مختلف الفئات العمرية، على استثمار فترة العطلة الصيفية في القراءة والاطلاع، إضافة إلى استمتاعهم بمجموعة من الأنشطة والفعاليات التي أتاحت لهم لقاء كتابهم المفضلين، والتعرف إلى نتاجات ومعارف وعلوم ثقافات عالمية.
وتزامناً مع انطلاق البرنامج الصيفي «حول العالم»، أقيمت فعاليات «تحدي القراءة الصيفي»، الذي جاء على قمة الأنشطة الرئيسية للبرنامج، وشارك فيه 192 طفلاً تراوحت أعمارهم بين 8 و 14 عاماً، حيث اطلعوا على كواليس عمل المكتبات العامة والمهام الوظيفية لكوادرها.
كما استضافت كل مكتبة عامة بصفة أسبوعية، ورش عمل ولائحة كتب دولية للقراءة، وحظي المشاركون بلقاء كوكبة من الكتّاب المشاهير المشاركين في البرامج الأسبوعية ومن بينهم: ميثاء الخياط، وسحر نجا محفوظ، وسارة الحمادي، والشيخة مريم صقر القاسمي، وبدرية الشامسي، ونادية النجار، ودافن وجيرالد مرسر، وسارا سيليس، وخديجة قدسي.
وقال عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة: «قدم البرنامج الصيفي (حول العالم)، مصادر إلهام مؤثرة للمشاركين، أبرزت أهمية القراءة والاطلاع، وشجعت الكثير منهم خصوصاً الأطفال، على تبني القراءة كأسلوب حياة يومي. من جهتنا فإننا نعتبر البرنامج أداة فاعلة لتعزيز التواصل بين مكتبات قطاع دار الكتب والنشء، والجمهور بوجه عام، وهو خطوة إيجابية نحو دعم وإثراء حياة الأجيال الشابة».

تابع أخر فيديوهات المعصم

  • YouTube20
    YouTube
YouTube20
YouTube