آخر الأخبار

“يوم خاص” يفوز بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان بيونج يانج السفير السعودي لدى نيجيريا يسلم أوراق اعتماده للرئيس بخاري طيران الأمن السعودي يشارك في إغاثة محافظة المهرة اليمنية خادم الحرمين وولي العهد يعزيان الرئيس الأمريكي في ضحايا الإعصار المملكة تؤكد استمرارها في مكافحة الفقر على المستوى العالمي نائب الرئيس اليمني: إيران تدعم وترعى مشروعًا تخريبيًا وإرهابيًا في المنطقة الجيش اليمني يسيطر على مواقع بين التحيتا وزبيد بجنوب الحديدة قرقاش: أمن المنطقة واستقرارها يعتمد على السعودية علماء باكستان يستنكرون الافتراءات الكاذبة الموجهة ضد المملكة تيريزا ماي قد تتخلى عن أحد مطالبها الرئيسية في مفاوضات (بريكست) ترامب: إعلان المملكة عن خاشقجي خطوة جيدة وكبيرة شرطة دبي تُحقق إنجازاً عالمياً بحصولها على الفئة البلاتينية “سرب الحمام” يفوز بجائزة الكويت السينمائي حيوان مفترس يروع قريتين في أسكتلندا «سلامة الطفل» تنظم جلسات قرائية

دوري أبطال أفريقيا: هزيمة للترجي في أنغولا والأهلي يتغلب على وفاق سطيف

أقيمت مباراتا ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا الثلاثاء. وتلقى الترجي التونسي هزيمة بهدف دون رد أمام مضيفه بريميرو دي أغوستو الأنغولي. وفي المباراة الثانية أحرز الأهلي المصري فوزا ثمينا على ضيفه وفاق سطيف الجزائري بهدفين مقابل لا شيء.

عاد الترجي التونسي بنتيجة سلبية من أنغولا بخسارته أمام مضيفه بريميرو دي أغوستو صفر-1، الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم. وتغلب الأهلي المصري على ضيفه وفاق سطيف الجزائري في قمة عربية.

وكان الترجي، حامل اللقب مرتين (1994 و2011)، في طريقه للعودة إلى تونس بتعادل سلبي قبل أن يسجل لوفومبو بيدرو بوا من تسديدة بعيدة أخطأ الحارس رامي جريدي بإبعادها فسكنت مرماه قبل عشر دقائق على نهاية المباراة.

وكان الترجي قد تخطى مواطنه النجم الساحلي في ربع النهائي (2-1 و1-صفر)، فيما خاض بريميرو دي أغوستو المباراة بعد إنجازه التاريخي المتمثل في بلوغه دور الأربعة للمرة الأولى منذ تأسيسه.

وأكمل الترجي اللحظات الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد قائده خليل شمام.

وكان بريميرو دي أغوستو قد أصبح ثاني فريق أنغولي يبلغ دور الأربعة للمسابقة القارية العريقة بعد بترو أتلتيكو عام 2001، وهو يمنّي النفس بتسجيل إنجاز تاريخي جديد في أن يصبح أول فريق في بلاده يبلغ الدور النهائي.

قمة عربية بين الأهلي ووفاق سطيف

وفي لقاء القمة العربي بين الأهلي المصري وضيفه وفاق سطيف الجزائري بفوز ثمين لأصحاب الأرض بهدفين دون رد.وافتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة 24 عبر لاعب الوسط وليد سليمان، وعزز اللاعب نفسه تقدم فريقه في الدقيقة 42.وتقام مباراتا الإياب للدور نصف النهائي يوم الثلاثاء 23 تشرين الأول/ أكتوبر.

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 02/10/2018