شرطة دبي يقتنص اللقب و«أبوظبي 4» ثانياً في سباق الـ«إكس كات»

تختتم اليوم منافسات الجولة الثانية والختامية من تحدي الإندوراس لزوارق الفورمولا2 والتي تستضيفها مدينة أوجستو في بولندا بمشاركة قوية لأبطال الفورمولا2 والفورمولا4 على سطح مياه بحيرة نيكو وبحضور الطموح القوي لفريق أبوظبي وزورق أبوظبي 6 في المنافسة على اللقب العام للموسم، ومن المنتظر أن تنطلق منافسات السباق الرئيسي الثاني اليوم وإعلان الفائزين بالألقاب لموسم 2018 مع نهاية اليوم.
كان السباق الأول والذي أقيم أمس شهد خروج زورق أبوظبي من السباق بعد تعرضه لخلل في توصيلات الكهرباء بعد ساعة ونصف الساعة من عمر السباق، وبعد أن كان متصدرا منذ البداية، وبالرغم من إصلاح الزورق إلا أن المشكلة استمرت ليفقد الزورق عدداً مهماً من الدورات في اليوم الأول تسببت في إبعاده عن المراكز الأولى وحل في المركز السادس.
ويأمل فريق أبوظبي أن يعوض الخروج الذي تعرض له بالأمس خلال سباق اليوم والوصول للمراكز الأولى لا سيما وأن الزورق تم تجهيزه بالطريقة الفضلى والمثلى من أجل المنافسة، وحسب النظام المتبع في البطولة، فإن الزورق رقم 6 سيقوم بقيادته كل من ثاني القمزي، وتوليو أباتي، ومن المقرر أن يقوم كل متسابق بقيادة الزورق لمدة ساعتين يومياً ليتناوب الجميع القيادة لست ساعات كاملة هي المدة الزمنية للسباق الرئيسي الثاني.
وأكد ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي على أهمية أن يبذل الفريق اليوم قصارى جهده من أجل تحقيق الفوز والتألق في السباق الختامي للجولة، وقال: ثقتنا كبيرة بأبطال فريق أبوظبي للزوارق في تحقيق نتائج جيدة في سباق اليوم الثاني نتطلع لإحراز المركز الأول حتى يتوج زورق أبوظبي بلقب الموسم لفئة الفورمولا2 عن الإندوراس.
من جهة أخرى ،سجلت زوارق الإمارات بداية قوية في السباق الرئيسي الأول للجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الاكس كات والمقامة في مدينة ستريسا الإيطالية، حيث حل زورق شرطة دبي في المركز الأول بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي، في حين تمكن زورق أبوظبي 4 بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي من الفوز بالمركز الثاني في السباق، بينما حل زورق أبوظبي 5 بقيادة راشد الطاير وماجد المنصوري في المركز الخامس .
وأبدى سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي عن ارتياحه الكبير للنتيجة الإيجابية والتي حققها زورق أبوظبي 4 بالإضافة لتقدم زورق أبوظبي 5 خلال مراحل المنافسة حتى الوصافة .