آخر الأخبار

حسام حبيب مدافعا عن شيرين عبد الوهاب: مراتي مش مجرمة راكب الطائرة متى يفطر؟ مشاهدة مسلسل سرقت زوجي الحلقة 84.. إطلاق النار على كونال (فيديو) الاتحاد الألماني ىيعقد جلسة لنظر طعن “إيبيسيفيتش” على وقفه 3 مباريات إيان رايت يُطالب ماني بتقديم موسم استثنائي مثل محمد صلاح ريال مدريد يضع شروطه للتعاقد مع الدولي المصري محمد صلاح ثروت سويلم يكشف عن موقف الجبلاية من طلب الزمالك باستقدام حكام أجانب رونالدو يحتاج إلى العمل ساعة و45 دقيقة من أجل تسديد عقوبة الاتحاد الأوروبي تامر عاشور يطرح خامس أغاني ألبوم أيام “قولوله سماح” (فيديو) القمة تشتعل.. ترتيب الدوري المصري بعد تعادل الزمالك والمقاولون.. وقائمة الهدافين بعد هدف أحمد علي (فيديو) حكم أخذ جزء من الغنم مقابل تربيتها ورعايتها في حلقة عيد الأم.. وفاء وأيتن عامر ضيفتا شريف منير ببرنامج “أنا وبنتي” إيقاف حكام لقاء الزمالك والمقاولون العرب من غير ما أحكيلك.. شاهد رابع أغاني ألبوم تامر عاشور الجديد “أيام” (فيديو) المنتخب السعودي يسقط أمام الإمارات بثنائية وديًا

غراندي يكشف عن أزمة إنسانية جديدة في سوريا

عقد المفوض السامي في الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيلبيو غراندي اليوم مؤتمرًا صحافيًا في مقر المفوضية في بيروت، شرح خلاله نتائج زيارته إلى بعض المناطق في سوريا.
وقال غراندي إن زيارته هي الرابعة إلى سوريا، وإن هذه الزيارات تدل على ما تمثله قضية اللاجئين السوريين من أهمية لدى الأمم المتحدة.
وأعرب خلال زيارته إلى سوريا عن قلقه من الوضع في إدلب ومن سقوط وقف إطلاق النار فيها، ودعا إلى التوصل إلى حل سلمي تجنبًا لأي نزوح جديد للمدنيين.
وأشار إلى وجود أزمة نزوح جديدة في منطقة الباغوز، معتبرا أن هناك هروبًا للعوائل مما يشكل أزمة إنسانية جديدة، بالإضافة إلى مخيم الركبان للاجئين على الحدود العراقية السورية الأردنية، حيث أن عددًا كبيرًا من النازحين في تلك المنطقة يودون العودة إلى سوريا, مؤكدًا أن الأمور الإنسانية تواجه بصعوبات سياسية.
ورأى غراندي أن هناك تحديات كبيرة تواجه اللاجئين خصوصًا بعد ثماني سنوات من الحرب في سوريا، خصوصا بعد فقدان الكثير منهم لأوراقهم الثبوتية أو أوراق ممتلكاتهم بسبب الحرب، بالإضافة إلى الدمار في المباني والمنازل ودمار المدارس والبنى التحتية وتأمين المياه خصوصا في حمص وريف حماة.