آخر الأخبار

هايلي بالدوين تغير اسمها بعد زواجها من جاستين بيبر الكويت ترحب بقرارات خادم الحرمين بشأن قضية جمال خاشقجي النظام السوري يخفي قسراً أكثر من 1700 معتقل فلسطيني بينهم أطفال ونساء ومسنين هند صبري تعود إلى السينما التونسية بسبب نورة كيف تؤثر برودة الطقس على البشرة شركة حروف؛ مستقبل التسويق هو الـ فيديو تنبؤ جديد من “عائلة سيمبسون” قبل 13 سنة من وقوعه أسرار لا تعرفها عن “الطريق إلى إيلات”.. أبطال حقيقيون شاركوا في الفيلم الاحتلال يمدد توقيف محافظ القدس لـ 4 أيام .. وعشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى آخرهم أحمد فلوكس وهنا شيحة.. نجوم التزموا في زيجاتهم بـ”داري على شمعتك تئيد” هند صبري تشارك في ماراثون الحرب من أجل سرطان الثدي.. صور الوصول لمعلومات 75.000 شخص عبر اختراق لنظام الرعاية الصحية الأمريكي عُمان ترحب بما اتخذته المملكة من إجراءات شفافة بشأن ما تعرض له جمال خاشقجي “الفانوس المرقط”.. جيش مدمر يغزو ولايتين أميركيتين شاهد.. موقف غريب من عمرو دياب يدمر علاقته بـ”الشاعر الشهير”

غوتيريس يتفقد مناطق إندونيسية دمرها الزلزال

المصدر:

  • متابعات موقع الإمارات اليوم

التاريخ: 12 أكتوبر 2018

زار الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس،اليوم،مدينة بالو الأندونيسية التي ضربتها كارثة مزدوجة تمثلت بزلزال وتسونامي اسفرا عن 2000 قتيل وآلاف المفقودين.

ففي 28 سبتمبر الماضي، تعرضت المدينة التي يبلغ عدد سكانها 350 ألف نسمة على الساحل الغربي لجزر سيليبس لزلزال بلغت قوته 7،5 درجات تلاه تسونامي. ومنذ ذلك الحين، يحتاج 200 ألف شخص إلى مساعدة إنسانية.

وزار الأمين العام للأمم المتحدة، يرافقه نائب الرئيس الأندونيسي يوسف كالا، الأحياء الأكثر تضررا، وتحدث إلى ناجين يعالجون في مستشفى تحت خيمة ومركز لمن تم إجلاؤهم.

وبعدما زار منطقة بالاروا التي كانت تضم قرى أتى الزلزال على عدد كبير منها، بعدما ابتلعتها الأرض جراء عنف الهزة، قال «نحن مع شعب أندونيسيا وجزر سيليبس».

وأضاف غوتيريس على «تويتر»، إلى جانب صورة لطرق مقطوعة ومنازل مدمرة، إن «الأمم المتحدة معكم لدعم جهود المساعدة والإغاثة التي تبذلها الحكومة»