قرقاش: تحرير الحديدة مفتاح الحل

صنعاء: «الخليج»، وكالات

أكد الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن معنويات الحوثيين أصبحت في الحضيض بعد أن حققت عمليات الحديدة الحالية أهدافها بنجاح، منوهاً بأن تحرير الحديدة مفتاح الحل في اليمن. وقال في تغريدة على «تويتر»: «تُحقق عمليات الحديدة الحالية أهدافها بنجاح ومعنويات الحوثي في الحضيض، والخسائر في صفوفه كبيرة جدا والطوق المحيط به يكتمل، غيابه عن مشاورات جنيف له ثمن باهظ يدفعه في الميدان خسارة تلو الأخرى، ما زلنا على قناعة أن تحرير الحديدة مفتاح الحل في اليمن».
واحتدمت المعارك بين القوات اليمنية المشتركة وميليشيات الحوثي الإيرانية، في الحديدة على الساحل الغربي لليمن، في وقت «استجدى» فيه المتمردون السكان للقتال في صفوفهم. وتمكنت قوات «ألوية العمالقة» المدعومة من التحالف العربي من إحباط محاولات تسلل المتمردين إلى مواقع سيطرت عليها قوات الشرعية في محيط الكيلو 16 بالحديدة، في حين سقط قتلى وجرحى من الميليشيات في المواجهات. وقتل 9 من عناصر الميليشيات شرقي صنعاء، إثر محاولة للتسلل إلى مواقع الجيش في جبهة الجمايم بمنطقة حريب نهم، فيما حققت القوات اليمنية تقدماً غربي صعدة معقل الحوثي، وذلك بدعم من التحالف، وباتت قوات الجيش على مشارف مركز مديرية باقم شمال غربي محافظة صعدة. وسقطت مروحية تابعة للتحالف العربي في محافظة المهرة بسبب خلل فني، ما أدى لاستشهاد طيار ومساعده، فيما أحبطت السلطات في محافظة حضرموت، عملية إرهابية الهدف منها زعزعة الأمن والاستقرار.

وأشادت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، بالخطوات التي يقوم بها تحالف دعم الشرعية في اليمن من أجل الحفاظ على أرواح المدنيين، والتقليل من وقوع خسائر في صفوفهم.

تابع أخر فيديوهات المعصم

  • YouTube20
    YouTube
YouTube20
YouTube