كهرباء الشارقة تبحث تطبيق عدادات مياه ذكية مع شركة فرنسية

الشارقة: «الخليج»

بحث الدكتور المهندس راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، مع وفد من شركة «إنتجرا» الفرنسية المتخصصة في عدادات المياه الذكية، برئاسة فيرناندو موريرا، نائب رئيس الشركة، سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في الطاقة.
واستعرض الليم، عدداً من الخطط والمشروعات المستقبلية والخدمات المتميزة التي توفرها الهيئة للمشتركين، مشيراً إلى إعداد خطة لتركيب العدادات الذكية التي تعمل بنظام الألتراسونيك على محطات الضخ، للحفاظ على المياه من الهدر، وسيجري التوسع في تركيب هذه النوعية من العدادات للمشتركين، خلال المرحلة المقبلة.
وأكد أن الهيئة تهدف من العمل بنظام العدادات الجديدة، إلى تقديم أفضل الخدمات للمستهلكين وبأفضل جودة ممكنة.
وأوضح أن الهيئة اتخذت خطوات جادة لتطوير مجالات عملها، بدعم كامل من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتبني عدد من السياسات والبرامج وتطبيق التقنيات الحديثة، والسعي لتعزيز السبل الكفيلة بتحقيق تقدم في إنتاج المياه وتحليتها والحفاظ عليها.
وأكد أن الهيئة تتعاون مع جميع الجهات، على وضع المبادرات التي تضمن تحقيق أهدافها، وتحرص على بناء الشبكات الذكية ورفع الكفاءة التشغيلية لمحطات الإنتاج، لتقليل من الانبعاثات الكربونية.
وأشار إلى أن تطبيق منظومة العدادات الذكية سيضمن الدقة في قراءات العدادات والتعرف إلى كميات الاستهلاك الفعلية من المياه.
فيما أشار موريرا، إلى أن إنتجرا، تمتلك تقنيات عالية في تصنيع العدادات الذكية، وهي من الشركات الرائدة عالمياً، وأن التعاون مع الهيئة، سيسهم في توفير كميات كبيرة من المياه وترشيد الاستهلاك، وضمان الدقة والجودة في احتساب كميات الاستهلاك الفعلية.

تابع أخر فيديوهات المعصم

  • YouTube20
    YouTube
YouTube20
YouTube