ورش تجارب علمية في البرنامج الصيفي ل «أطفال الشارقة»

أطلقت «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، برنامجها الصيفي؛ وذلك في مختلف مراكزها المنتشرة على مستوى مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، ويستمر حتى أواخر أغسطس/‏آب المقبل، بالتعاون مع عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية.
شهدت المراكز بمدينة الشارقة مجموعة من الورش المتنوعة والبرامج التي تلهم خيال الصغار، وتعرف الأطفال إلى أنواع الفنون المختلفة خلال ورشة «شجرة الخريف» و«إبداع من ورق»، و«فراشاتي الملونة».
أما ضمن البرنامج الصيفي لأطفال المراكز في المنطقة الوسطى، أبدع الأطفال في عمل الجداريات من الورق، خلال الورش الفنية، إضافة إلى عدد من الأعمال الفنية مثل الطباعة الحرة، وعمل البورتريه والأشغال اليدوية، كما شارك الأطفال في ورشة عمل «سلة الزهور»، التي أقيمت بمزرعة الأطفال في منتزه الصحراء بالشارقة.
أما البرنامج الصيفي لأطفال المنطقة الشرقية؛ فجاء متنوعاً ومميزاً، ووجد تجاوباً وحماساً كبيراً من الأطفال، واشتمل على ورش ثقافية ورياضية وفنية.
وقالت عائشة علي الكعبي مدير أطفال الشارقة بالوكالة: البرامج الصيفية التي تقدم هذا العام، تم إعدادها بمعايير عالية؛ بناء على الخبرات التي تتمتع بها أطفال الشارقة؛ لتناسب أعمار ومواهب الأطفال.