ورقة 100 درهم جديدة في الأسواق غداً

أبوظبي: «الخليج»

يطرح المصرف المركزي يوم غد، الثلاثاء، ورقة نقدية جديدة من فئة ال100 درهم معادة طباعتها بحلة جديدة للتداول في الأسواق، مع إضافة علامات أمنية جديدة على الوجه الأمامي.
وبحسب بيانات «المركزي» تمت إضافة علامة أمنية (1) متغيرة الألوان مطبوعة أسفل الزاوية اليسرى لوجه الورقة النقدية. وعند إمالة الورقة النقدية يتغير اللون من الأخضر إلى الأزرق، ويظهر شريط ضوئي يتحرك من الأعلى إلى الأسفل، وتتضمن العلامة الرقم 100.
كذلك، تم استبدال خيط الأمان الحالي (2) بخيط مطور جالكسي ثلاثي الأبعاد، وعند إمالة الورقة النقدية يتغير اللون من الأخضر إلى الأزرق أيضاً، ويمكن ملاحظة حركة ثلاثية الأبعاد دائرية الشكل ورؤية الرقم 100 ضمن خيط الأمان أيضاً.
في المقابل، تم إلغاء العلامة الأمنية المتمثلة بمجسم القلعة (3)، واستبدلت بطباعة إضافية غائرة في الجانب الأعلى الأيمن، كما تم (4) حذف قيمة الفئة «100» في الزاوية اليمنى أسفل الوجه الأمامي للورقة. التصميم بشكل عام، والمواصفات الأخرى للورقة ستبقى كما هي مشابهة للأوراق المتداولة حالياً، وسيتم طرح الورقة النقدية كعملة قانونية، جنباً إلى جنب مع الأوراق النقدية المتداولة حالياً من الفئة 100 درهم.