وظائف رائعة تنتظرنا في المستقبل!

وظائف المستقبل

قد يحدث أن تستبدل الروبوتات البشر في بعض الوظائف، إلا أن وظائف أخرى يتطلّع إليها البشر ستكون متاحة في المستقبل القريب. تعرّف في المقال على أبرز الوظائف التي تنتظرها البشرية في المستقبل!

وظائف رائعة تنتظر البشرية في المستقبل!

مرشد سياحي في الفضاء

الفضاء

في المستقبل، قد تُتاح الفرصة أمام الأثرياء من السياح بأخذ جولة فضائية حول القمر! فهم على استعداد لدفع مبلغ 20 مليون دولار من أجل قضاء عطلة لمدة أسبوع في محطة الفضاء الدولية. ومن المُهم أن يُرافق هؤلاء السيّاح دليل سياحي على خبرة كافية بمحطة الفضاء الدولية خلال رحلتهم الممتعة!

ضابط أمن افتراضي

ضابط أمن

أصبح الإقبال على السيارات ذاتية القيادة كبيرًا هذه الأيام، وتُخطط شركة رولز رويس البريطانية لإطلاق أول سفينة ذاتية التحكم تحت سطح المحيط يتم التحكم بها عن بُعد في عام 2030. ومع احتمال تشفير السفن رقميًا، باتت الحاجة ملّحة لتعيين موظفي أمن افتراضيين لحماية هذه السفن من خطر القرصنة.

مدمّر رقمي

مدمر رقمي

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي أكثر تعقيدًا، وبات من الصعب حذف اللحظات الحرجة أو الخاصة التي شاركها العديد من الناس على حساباتهم منذ وقتٍ طويل دون إدراك العواقب. ويبدو أن الحاجة قد ازدادت لتوظيف مُبدعين رقميين قادرين على محو أي شيء من حساب اجتماعي قد يُشكل خطرًا على الفرص المستقبلية لشخصٍ ما.

مدرب روبوتات

روبوت

حتى الروبوتات ستحتاج في وقتٍ ما إلى مدرّبين بشريين لتعلم الأساسيات مثل المشي والحديث، خاصةً مع التطور الكبير الذي تشهده تكنولوجيا الروبوتات الرقمية. يقول هاريسون برادي، اختصاصي الاتصالات في شركة فرونتير كوميونيكيشنز: (يمكن لمدربي الروبوتات مساعدة الروبوتات على تحليل الاتجاهات المعقدة على وسائل التواصل الاجتماعي، على سبيل المثال).

رئيس أتمتة

أتمتة

باتت الأنظمة الآلية، بدءًا من معالجة الفواتير حتى فرز البريد، جزءًا حيويًا من الأنشطة التجارية اليومية. قريبًا سيزداد الطلب على موظفين بارعين في الإشراف على تكنولوجيا هذه الأنظمة الآلية وتحديثها باستمرار.

طيّار عن بعد لطائرات الدرون

درون

في المستقبل القريب، سيتم الاستغناء عن طرق الشحن التقليدية والاعتماد على الطائرات بدون طيار لتوصيل الطرود. وستحتاج هذه التقنية إلى توظيف عمّال صيانة ومُشرفين على أسطول كامل من الطائرات بدون طيار.

اختصاصي تسويق إلكتروني بتقنية الألعاب

ألعاب

مع ازدياد الإقبال على عمليات الشراء عبر الإنترنت، باتت الحاجة ملحة لخلق جو تفاعلي عبر الإنترنت لجعله وكأنه لعبة في يد المستهلك، تزامنًا مع تغيّر العادات الشرائية لدى المستهلكين. وسيتعيّن على اختصاصي التسويق الإلكتروني جذب انتباه المشترين عبر الإنترنت من خلال جعل تجاربهم أكثر إثارة ومتعة.

مبرمج الواقع الافتراضي

وظائف المستقبل

تتطلب مغامرات الواقع الافتراضي مبرمجين ومصممي كمبيوتر لإنشاء هذه العوالم الموازية الجديدة. وسيتعيّن توظيف المزيد من الخُبراء المهرة في هذا المجال في المستقبل.

ميكانيكي سيارات ذاتية القيادة

ميكانيكي

في حين أن بعض السيارات تقود نفسها بالفعل، لكنها غير قادرة على إصلاح نفسها. ومع ازدياد عمليات تصنيع السيارات ذاتية القيادة، أصبحت هناك حاجة كبيرة لتوظيف مختصين في ميكانيكا السيارات ذاتية القيادة على قدرٍ من المعرفة بهذه التكنولوجيا الفريدة.

مبرمج نظام أليكسا

أليكسا

تحظى خدمة الصوت المستندة إلى أمازون كلاود بشعبية كبيرة، وليس هناك شك في أن سوق التحكم بالصوت سوف يتوسع بالمستقبل. وسيكون هناك طلب كبير في السنوات المقبلة على مُبرمجي أليكسا في كل شركة لتحديث تطبيقات الهاتف وأنظمة الكمبيوتر وبرامج التشغيل، للعمل بسلاسة مع نظام أليكسا.

راصد التهديدات الإلكترونية

امن إلكتروني

أصبحت التهديدات عبر الإنترنت أكثر تعقيدًا مع استمرار التقدم التكنولوجي. تقول كاين ماكغلادري، مديرة الأمن وتقنية المعلومات في Pensar Development، إن المؤسسات ستحتاج إلى دراسة الأدوات والتقنيات والإجراءات لكل مهاجم إلكتروني من أجل بناء استراتيجية دفاعية لاحتواءها. هذا سيزيد من حاجة توظيف اختصاصيين في رصد القراصنة وتهديداتهم الجديدة، وإبلاغ مركز عمليات الأمن لإيجاد افضل الحلول ضد الهجمات المستقبيلة.

اختصاصي إعادة توضيب البيئة

بيئة

من أجل إنقاذ الطبيعة الأم من التطور الصناعي والتكنولوجي الكبير، تتنبأ خطة الثقة للمنح الدراسية الكندية بأن العالم سيكون بحاجة لإعادة توضيب البيئة والتخلص من الدمار الذي لحق بها من خلال توظيف مسؤولين تكمن مهامهم بإيجاد مسارات طيران للطيور، واستبدال الطرق بالغابات، وغير ذلك من المهام البيئية.

المصدر

اقرأ أيضًا:

وظائف الأحلام لم تكن تعلم أنها حقيقة!

وظائف ذات أجر مرتفع لكن لا يرغب بها الجميع!

The post وظائف رائعة تنتظرنا في المستقبل! appeared first on شبكة ابو نواف.